أطلقت نداء استغاثة.. 1400 أسرة تنزح من البيضاء فرارا من بطش مليشيا الحوثي

2 أغسطس 2021
أطلقت نداء استغاثة.. 1400 أسرة تنزح من البيضاء فرارا من بطش مليشيا الحوثي

قالت الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين اليوم الاثنين إن 1400 أسرة نزحت خلال الأسابيع الأخيرة من محافظة البيضاء إلى محافظة لحج المجاورة.

وأوضح نجيب السعدي مدير الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين، في تصريح نقلته “الشرق الأوسط” أن استجابة المنظمات الدولية للتدخلات الإنسانية والإغاثية متأخرة رغم مناشدات التدخل.

وقال السعدي إن “النزوح كان كبيراً جداً من مديريتي الزاهر والصومعة التابعتين لمحافظة البيضاء، حيث نزحت 1400 أسرة إلى مديرية الحد في يافع وتواصلنا مع المنظمات الدولية وطلبنا منهم سرعة النزول وتم التنسيق معهم ونزلت فرق الطوارئ. ولكن الاستجابة متأخرة”.

وأشار إلى أن عدداً من المنظمات “ستنفذ نزولاً ميدانياً إلى مناطق مديرية الحد يافع للاطلاع على أوضاع النازحين هناك، ولكن بشكل عام الاستجابة ضعيفة جداً، ولم ترقَ إلى مستوى النزوح الذي تم”.

وأطلقت الأسر النازحة نداء استغاثة للحكومة اليمنية والسلطة المحلية ولكل المنظمات الإنسانية والإقليمية والمحلية للتدخل السريع والاستجابة السريعة.

وشهدت مديرية الزاهر نزوحاً جماعياً للسكان إلى مديرية “الحد – يافع” بمحافظة لحج فراراً من بطش مليشيا الحوثي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق