إجتماع استثنائي لرئيس الجمهورية بنائبه ورئيس الوزراء

2 أغسطس 2021
إجتماع استثنائي لرئيس الجمهورية بنائبه ورئيس الوزراء

عقد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء اليوم الإثنين، اجتماعاً استثنائيًا ضم نائبه ورئيس الوزراء للوقوف على مجمل الأوضاع والتطورات على الساحة الوطنية بجوانبها السياسية والاقتصادية والميدانية.

واستمع رئيس الجمهورية الى جملة الإجراءات والتدابير المتخذة في مختلف الجوانب ومنها ما يتصل بمعيشة وحياة المواطن خدمياً ومعيشيا واجتماعيا وما اتخذ من معالجات وتدابير عاجلة لتخفيف من معاناة ابناء شعبنا في ظل الظروف الراهنة المترتبة على تداعيات التمرد والانقلاب للمليشيا الحوثية المدعومة من إيران.

وأشار إلى إمعان تلك المليشيات في مواصلة نهجها وسلوكها العدواني والتدميري لمقدرات البلد ونسيجه الاجتماعي في سلسلة نهجها الدخيل في تدمير وتفخيخ المساكن وقصف المدنيين من أطفال وشيوخ ونساء وزرع الالغام البرية والبحرية وزعزعة الملاحة واستقرار أمن المنطقة واستهداف الأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية لتجسيد نهجها وسلوكها الدخيل غير السوي الذي لا يؤمن بالسلام ولا يكترث للإنسان والزج بالأطفال والأبرياء كوقود لحربهم ليس إلا.

وأشاد الرئيس بالانتصارات التي تحققها قوات الجيش في مختلف مواقع وجبهات العز والكرامة في مواجهة قوى التمرد والانقلاب للمليشيا الحوثية المدعومة من إيران تجاه شعبنا وطننا وهويتنا.. مثمناً في ذات الصدد مواقف الشرفاء من أبناء الوطن في محافظات صنعاء ومأرب والجوف والبيضاء وتعز والساحل والضالع وغيرها من المحافظات واسنادهم لقوات الجيش الوطني في الدفاع عن حياض الوطن.

ووجه الرئيس بمزيدا من العمل والتنسيق وتكثيف الجهود الميدانية في مختلف المناحي والمجالات وتعزيز التعاون والشراكة الفاعلة مع الأشقاء والمجتمع الدولي.. لافتا إلى أهمية الاستقرار الاقتصادي الذي بدوره سيعزز الجهود على المستوى الامني والاستقرار المجتمعي.

من جانبهم اطلعا نائب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الرئيس هادي على التطورات والمستجدات الميدانية في مأرب والبيضاء والجوف وشبوة وتعز والساحل وغيرها من مواقع وخطوط التماس ومواصلة المليشيا الانقلابية لعدوانها واستهداف الأبرياء والمساكن بعد عجزها في تحقيق نواياها وأجندتها الدخيلة.

وأشارا إلى جهود وخطط الحكومة للتعامل مع التحديات الخدمية والاقتصادية مع استعراض جملة من الخطوات والتدابير المتخذة في هذا الصدد مع حشد الجهود والتواصل مع القنوات والجهات الداعمة للمساعدة من خلال الإيفاء بالتزاماتها.. مثمنين دعم الاشقاء في المملكة العربية السعودية في هذا الصدد كما تناول الاجتماع جملة من القضايا والموضوعات الهامة واتخذ بشأنها ما يلزم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق