فقدت اسرته التواصل به منذ 20 يوماُ.. الحوثيون يصفون قائد عسكري كبير انشق عن قوات طارق صالح وعاد اليهم

محرر 223 يوليو 2021
فقدت اسرته التواصل به منذ 20 يوماُ.. الحوثيون يصفون قائد عسكري كبير انشق عن قوات طارق صالح وعاد اليهم

أكدت مصادر محلية، مصرع قائد عسكري بارز انشق مؤخرا عن قوات طارق صالح وانضم للقتال في صفوف مليشيات الحوثي.

وقالت مصادر مطلعة أن العميد الركن عبدالملك الأبيض لقي مصرعه بظروف غامضة في صنعاء، عقب نحو عام من إنشقاقه عن قوات طارق صالح المدعومة اماراتيا والمرابطة في الساحل الغربي وانضمامه للحوثيين.

واعترفت مليشيا الحوثي يوم أمس الخميس بوفاة العميد الابيض، حيث كتب القيادي في المليشيات محمد البخيتي على صفحته بمنصة التدوين المصغر تويتر أن الأبيض توفي بعد “صراعه الطويل مع مرض كورونا” إلا أن مصادر مطلعة شككت في رواية المليشيا، مؤكدة أن العميد الابيض جرت تصفيته بعمد.

وقال البخيتي في تغريدته أن العميد عبد الملك الأبيض قدم خدمة جلية لمليشيات الحوثي بعودته فقد كان “بمثابة بنك للمعلومات العسكرية”.

وأضافت مصادر مقربة من اسرته أنها فقدت التواصل معه قبل أسبوعين من اعلان وفاته ليتفاجئوا يوم الاربعاء بخبر وفاته ووصول جثته يوم امس الخميس الى صنعاء.

ولم تحدد المصادر مكان مصرع الأبيض بالضبط إلا ان ناشطين اكدوا ان مقتله وعملية تصفيته جرت خارج العاصمة صنعاء حيث أشار الصحفي عبدالوهاب نمران إلى ان الأبيض قُتل في “محيط فندق الواحة بمدينة الحديدة إلا أن المليشيا لم تعلن عن مقتله حينها كعادتها في تصفية خصومها.

والعميد الابيض كان قد انشق عن قوات طارق صالح بالساحل الغربي في شهر يونيو 2020 واعلن انضمامه للحوثيين بصنعاء، وأثير حينها أنه وقبل إنشقاقه كان ينفذ عمليات مشبوهة وتجسس ضد القوات المشتركة. وفقا لما تم نشره حينها

وكان الابيض يشغل منصب رئيس العمليات المتقدمة في جبهة الساحل الغربي قبل إنشقاقه، ليظهر بعدها بصنعاء متحدثا عن انضمامه للحوثيين، واختفى بعدها عن الاعلام.

يذكر ان الأبيض ظهر في على قناة المسيرة وهو يدوس بقدمه على الزي العسكري الخاص بقوات ما تسمى بحراس الجمهورية التابعة لطارق عفاش في الساحل الغربي.

وفي حوار مع عابد المهذري على قناة اللحظة التابعة لمليشيات الحوثي قال الأبيض ، “إن ما قبل الإسلام هو ما قبل “٢١ سبتمبر ٢٠١٤”، يوم دخل من يسميهم أنصار الله صنعاء في إشارة إلى مليشيا الحوثي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق