الأرصاد يتوقع استمرار حالة عدم الإستقرار في الطقس ويحذر المواطنين

محرر 322 يوليو 2021
الأرصاد يتوقع استمرار حالة عدم الإستقرار في الطقس ويحذر المواطنين

توقع المركز الوطني للأرصاد اليوم الخميس استمرار حالة عدم الاستقرار في الطقس على اجزاء واسعة من البلاد خلال ال 24 ساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته اليومية أن المزيد من الأمطار المتفاوتة الشدة ستهطل على مناطق سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية من صعدة شمالاً وحتى أجزاء من محافظة لحج جنوباً ترافقها العواصف الرعدية وتدفق السيول في الشعاب والوديان وتكون أكثر غزارة على محافظات (صعدة، حجة، المحويت، ريمة وأجزاء من محافظتي صنعاء وعمران ) فيما تكون الأمطار أقل شدة على محافظات ( الضالع، البيضاء وأبين ).

وأضاف أن أمطار متفرقة متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحيانا ستهطل على السواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

وتوقع هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة مصحوبة برياح هابطة مثيرة للأتربة والرمال على هضاب وصحاري محافظات الجوف، مأرب، شبوة ،حضرموت والمهرة.

وحذر المركز الوطني للأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها بعدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية والتي اعتاد الناس عبورها بوسائل النقل.

ودعاهم لأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانزلاقات الطينية خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبيلة ومن الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب غزارة الأمطار والسحب المنخفضة والضباب حفاظا على سلامتهم وممتلكاتهم.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق