هام.. تحرك حكومي “رسمي” للقبض على هاني بن بريك وتقديمه للمحاكمة بتهم تتعلق بالإرهاب

19 يوليو 2021
هام.. تحرك حكومي “رسمي” للقبض على هاني بن بريك وتقديمه للمحاكمة بتهم تتعلق بالإرهاب
عدن نيوز - متابعات خاصة :

كشفت مصادر مطلعة عن توجه حكومي لمحاكمة القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي الإرهابي هلتي بن بريك.

وأكد الصحفي اليمني المعروف انيس منصور الصبيحي ان هناك تحرك رسمي من قبل الحكومة الشرعية لمخاطبة الإنتربول الدولي وجهات مهتمة بمكافحة الارهاب بسرعة القبض على الإرهابي بن بريك.

وذكر منصور في تغريدة له على منصة التدوين المصغر تويتر ان التحرك الحكومي جاء بعد فتوى القتل التي أصدرها المذكور والتي استباح من خلالها دماء عناصر قوات الجيش الوطني بالإضافة الى ملفات جرائم سابقة ارتكبها هاني بن بريك.

وكان بن بريك أصدر في مايو 2020 فتوى وصفت ” بالإرهابية” أباح فيها قتل جنود الجيش الوطني الذين وصفهم بالإخونج والقاعدة وداعش، كما أجاز لجنود الانتقالي الإفطار في شهر رمضان وأنهم مأجورين على ذلك، واصفاً قتلى الانتقالي بالشهداء.

وقال بن بريك على تويتر ” أفتيت كل جنوبي في جبهات القتال بأن يفطر ويشرب ويأكل، وله الأجر وعليه القضاء بعدها، وأفتيت أن كل إخونجي وذيله من قاعدي وداعشي وغيرهم من المرتزقة المشاركين في العدوان على الجنوب دمهم دم حنش إلا المستسلم”.

يذكر ان بن بريك يواجه تهما بالانتماء لتنظيم القاعدة وفقاً لما اوردته قناة الحرة الأمريكية في تقرير لها في 2019 اتهمته بالإنتماء للقاعدة، واصفة إياه بأنه كان يعمل ضمن فريق تصنيع السيارات المفخخة في اليمن.

كما أتهمت أطراف يمنية عدة هاني بن بريك بالوقوف وراء عمليات الاغتيال التي شهدتها عدن وبعض المناطق الجنوبية.