السعودية تقرر فتح المحلات والمتاجر وقت الصلاة وإلغاء قرار استمر لعقود

16 يوليو 2021
السعودية تقرر فتح المحلات والمتاجر وقت الصلاة وإلغاء قرار استمر لعقود

قالت صحف سعودية أنه اصبح الآن بإمكان المتاجر والمحلات في المملكة أن تظل مفتوحة في أوقات الصلوات الخمس، تخفيفا للقواعد الصارمة التي تلزمها بإيقاف العمل في تلك الأوقات.

ووفقاً للقرار، الذي اتخذه اتحاد الغرف السعودية، سوف يتم انهاء العمل بقرار إغلاق المحال لما لا يقل عن نصف الساعة في أثناء الصلوات الخمس والذي استمر عقودا، بعد قرار فتح المحلات الجديد.

وقالت صحيفة “عكاظ” نقلا عن منشور صادر من اتحاد الغرف السعودية: “تفاديا لمظاهر الازدحام والتجمع والانتظار لوقت طويل والعمل بالتدابير الوقائية من فيروس كورونا وللحفاظ على صحة المتسوقين نهيب بأصحاب المحلات والأنشطة التجارية باستمرار فتح المحلات خلال أوقات الصلوات”.

وأوضح “اتحاد الغرف” أن ذلك يأتي لتحسين تجربة التسوق بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، مؤكدا على اتخاذ الإجراءات المناسبة لتنظيم العمل، وتقديم الخدمات والتناوب بين العاملين، بما لا يتعارض مع أداء العاملين والمتسوقين والعملاء للصلوات.

وهذه أحدث خطوة في سلسلة من الإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية التي تعهد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان والتي تهدف لتحديث المملكة وتعزيز مساهمة القطاع الخاص في اقتصادها المعتمد على النفط.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الأكثر قراءة الآن