رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي “العيسي” يعزي في وفاة القاضي “العمراني”

عدن نيوز12 يوليو 2021
رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي “العيسي” يعزي في وفاة القاضي “العمراني”

بعث رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي الشيخ أحمد صالح العيسي برقية عزاء ومواساة في وفاة فضيلة القاضي العلامة محمد بن إسماعيل العمراني، مفتي الجمهورية اليمنية، وأحد أعلام اليمن الكبار المشهود لهم بالفضل والخير والصلاح.

وقال الشيخ العيسي في برقيته التي بعثها إلى عبد الوهاب محمد إسماعيل العمراني وإخوانه:

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا نبأ وفاة والدكم فضيلة القاضي العلامة محمد بن إسماعيل العمراني، مفتي الجمهورية اليمنية، وأحد أعلام اليمن الكبار المشهود لهم بالفضل والخير والصلاح.

إن رحيل والدكم رحمه الله ليس خسارة لكم فحسب، بل هو خسارة لنا جميعاً ولليمن التي كان الفقيد أحد نجومها التي تبدد ظلمات الجهل والتخلف بنور العلم والدعوة والوسطية، فقد عرفه اليمنيون مفتياً وقاضياً ومعلماً تخرج على يديه الكثيرون ممن أسهموا في نشر الخير وبث روح التسامح والسلام والاعتدال وطمس مخلفات الجهل والعنصرية والخرافة، وكانت له اسهاماته التي ستبقى مآثر لمن بعده من أبناء اليمن.

لقد كان فقيد اليمن الكبير الفقيه المجتهد واحداً من القلائل في تاريخ اليمن العلمي والثقافي منذ الإمام الشوكاني ومن تبعوه من رموز اليمن المعرفية والعلمية أمثال الشيخ البيحاني وغيره من جهابذة اليمن، الذين كانت لهم أدوار في تنوير المجتمع وترسيخ هويته الإسلامية والوطنية.

وإننا في الائتلاف الوطني الجنوبي إذ نعبر لكم عن حزننا العميق ونشاطركم هذا المصاب الفادح، فإننا نتقدم إليكم وإلى كل أفراد أسرتكم الكريمة بخالص العزاء وعظيم المواساة، وإلى كل تلاميذ ومحبي الشيخ الجليل الراحل والى كافة ابناء الأمة، سائلين الله سبحانه ويتعالى أن يتغشاه بواسع رحماته ويسكنه فسيح جناته، ويلهمكم الصبر والسلوان.

إنا لله وإنا إليه راجعون
أخوكم/ أحمد صالح العيسي
رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي
الاثنين 12 يوليو 2021م

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق