مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة يؤكد على أهمية تقوية قوى الشرعية لهزيمة المليشيات

محرر 27 يوليو 2021
مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة يؤكد على أهمية تقوية قوى الشرعية لهزيمة المليشيات

دعا وزير الخارجية الأسبق ومندوب اليمن الدائم الأسبق في الأمم المتحدة السفير خالد اليماني دول التحالف العربي إلى تقوية الأطراف والقوى التابعة للحكومة الشرعية في الداخل.

وأشار اليماني في تصريح له إلى أنه يجب على التحالف أن يعمل على تقوية الأطراف والقوى التي تعمل تحت مظلة الشرعية والعمل على توحيد صفوفها بحيث تكون مؤهلة لخوض معركة الحل السياسي.

وشدد السفير اليماني على إن الحوثي يستمر في رفض الدعوات الدولية لوقف الحرب وهو بذلك يمتلك خيار جر اليمن إلى سنوات مديدة من التدمير والتقتيل والكوارث الانسانية والمجاعة رافضا دعوة المنطق كشريك في الحل.

ويرى السفير اليماني بأنه لا يوجد هناك مخرج من ازمة اليمن إلا بالحوار وترك كل أطراف الصراع للسلاح خصوصاً بعد مرور سبع سنوات لم يسفر عنها إلا مزيدا من تشتيت المجتمع اليمني وانهيار الوضع الاقتصادي فيما تنتشر المقابر في مختلف الأنحاء وتحديدا في صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثي واستمراره في تجنيد الأطفال والزج بهم في جبهات الموت.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق