كتيبة “البتول”.. فصيل نسائي جديدة مقرب من زعيم ميليشيا الحوثي تم تشكيله لاقتحام الاعراس والمناسبات

26 يونيو 2021
كتيبة “البتول”.. فصيل نسائي جديدة مقرب من زعيم ميليشيا الحوثي تم تشكيله لاقتحام الاعراس والمناسبات

كشفت مصادر محلية في العاصمة صنعاء عن بدء ميليشيات الحوثي تدريب كتيبة نسائية جديدة أطلقت عليها اسم “البتول” وتدخل ضمن ما يعرف بكتائب “الزينبيات”، مهمتها الإشراف المباشر على ملابس النساء خلال المناسبات الاجتماعية التي تقام في المنازل وقاعات الأعراس. وفق صحيفة “الشرق الأوسط”.

وأوضحت المصادر أن قادة الميليشيات أوكلوا مهمة تجهيز وتدريب وقيادة تلك الكتيبة المستحدثة إلى قيادات نسائية من سلالة زعيم الميليشيات، من بينهن أم عقيل الشامي وأم محمد جحاف، وهن من أبرز القيادات الحوثية النسوية فيما يعرف بكتائب الزينبيات.

كما أكدت، أن الميليشيا شرعت قبل أيام في أماكن سرية في صنعاء بتدريب ما يزيد على 100 امرأة ممن تم استقطابهن خلال دورات سابقة من (ريف صنعاء ومحافظة حجة) على استخدام السلاح ومختلف فنون القتال وكيفية القيام بالمداهمات والاقتحامات للحارات والمنازل والصالات.

وأوضحت أن ميليشيا الحوثي تسعى من وراء تشكيل الكتيبة، إلى قمع وابتزاز اليمنيات عبر سلسلة جديدة من الاقتحامات والمداهمات للمنازل وقاعات الأعراس النسائية بمدن سيطرتها، وذلك تنفيذا لما ورد بتعميمها الصادر أخيرا والمتعلق بمنع الفنانين والفنانات من حضور المناسبات والأعراس.

يذكر أن المرأة اليمنية – بحسب ناشطين يمنيين – تمثل الهدف الأكبر بالنسبة للجماعة الانقلابية، خصوصاً مع سلسلة الممارسات والجرائم التي قامت بها أخيراً بحق التجمعات والأنشطة النسائية في صنعاء ومدن يمنية عدة.

وعلى مدى الأعوام الماضية، كانت الميليشيات الحوثية شكلت فصيل “الزينبيات”، وقامت بتسليحه وتدريبه قتالياً واستخباراتياً، ومن ثم أوكلت إليه واجبات ومهام عدة؛ منها دهم المنازل واعتقال واختطاف النساء والفتيات وتنفيذ عمليات تجسس وقمع الناشطات.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق