الحكومة تبحث مع اليونيسيف تنفيذ أنشطة ومشاريع في قطاع المياه

22 يونيو 2021
الحكومة تبحث مع اليونيسيف تنفيذ أنشطة ومشاريع في قطاع المياه
عدن نيوز - متابعات :

بحثت الحكومة اليمنية اليوم الثلاثاء مع منظمة اليونيسيف عددا من المواضيع المتعلقة بالأنشطة والمشاريع الممولة من المنظمة والمزمع البدء بتنفيذها، خلال الأيام القادمة.

وناقش وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي مع رئيس قطاع المياه والاصحاح البيئي في منظمة اليونيسيف دومينيك بورتيد خلال الاجتماع مناقشة الصعوبات التي تعرقل تسريع إجراءات المشاريع بما يكفل الانتهاء من هذه المشاريع والتدخلات الملحة ضمن الإطار الزمني المحدد لها وفقا للخطط المعتمدة مع جهات التمويل.

ووجه الوزير الشرجبي بضرورة التنسيق والتواصل المستمر بين المختصين في الوزارة واليونيسيف ومعالجة أي معوقات تعرقل البدء بتنفيذ الأعمال فورا.. وفقا لوكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

كما جرى خلال اللقاء مناقشة خطة توزيع منحة الوقود على عدد من المؤسسات المحلية للمياه والصرف الصحي بحسب حجم الاحتياج والتشغيل، وأكدوا على اعداد خطة عمل تشمل كل المناطق التي لم يتم ادراجها بهذه المرحلة ودراسة الاحتياج وقدرات الاستيعاب لكل مؤسسة.

وأكد اللقاء على أن يتم تحديد اختصاصات ومسؤوليات كلا من الوزارة وأذرعها الفنية واليونيسيف في آلية العمل بما يسمح بتسريع الإجراءات مع ضرورة مراجعة الآلية المعمول بها حاليا من قبل اليونيسيف فيما يتعلق بزمن إقرار المشروعات واجراءات المناقصات التي تأخذ وقت طويل.

وشدد وزير المياه، على عدم تأخير صرف اي مستحقات للمقاولين والأفراد في الأنشطة المختلفة لدى اليونيسيف وعدم تكرار هذا التأخير لتأثير ذلك على تنفيذ الأعمال.

من جانبه أشار دومينيك بورتيد، إلى أهمية وضع الحلول والمعالجات اللازمة لتسيير الأعمال والأنشطة المشتركة بين المنظمة والوزارة.. مؤكدا دعم منظمة اليونيسيف للمشاريع في قطاع المياه باليمن.

 
كلمات دليلية