زيارة رسمية لوزير الخارجية لسلطنة عمان

محرر 34 يونيو 2021
زيارة رسمية لوزير الخارجية لسلطنة عمان

يبدأ وزير الخارجية وشئون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك زيارة رسمية الى سلطنة عمان تستغرق ثلاثة ايام يلتقي خلالها نظيرة العماني بدر بن حمد البوسعيدي وعدد من المسئولين.

وتهدف الزيارة الى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتنسيق الجهود المشتركة ازاء قضايا المنطقة والدفع بالعملية السياسية وخاصة بعد رفض ميلشيات الحوثي لكافة مبادرات السلام الاقليمية والاممية.. وفقا لوكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

وتعتبر مسقط اخر محطة خليجية يزورها بن مبارك منذ بدء جولته للعواصم الخليجية في نهاية شهر فبراير لتعزيز العلاقات اليمنية الخليجية وتنشيط دور الدبلوماسية اليمنية مع محيطه الاقليمي والدولي.

وتتميز العلاقات اليمنية العمانية بمكانه خاصة في قلوب اليمنيين لاستنادها على وشائج القربى وروابط الجوار الجغرافي ووحده اللغة والثقافة والتاريخ المشترك فقد تأسست اول لجنه وزارية مشتركة بين البلدين في عام ١٩٩٣م واسفرت عن توقيع ١٠ اتفاقيات ثنائية وعدد من مذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية وابرز محطات العلاقة الثنائية التوقيع على اتفاقيتي رسم الحدود البرية المشتركة في ١٩٩٢ والحدود البحرية في ٢٠٠٣م.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق