مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي تقتحم مبنى وكالة سبأ بالعاصمة المؤقتة عدن

2 يونيو 2021
مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي تقتحم مبنى وكالة سبأ بالعاصمة المؤقتة عدن
عدن نيوز - متابعات خاصة :

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين اليوم الاربعاء قيام مجاميع مسلحة باقتحام مبنى وكالة الأنباء اليمنية سبأ في العاصمة المؤقتة عدن.

وقالت النقابة في بيان لها اطلع عليه “عدن نيوز ” انها تلقت بلاغا من وكالة الأنباء اليمنية سبا يفيد بقيام رئيس الدائرة الإعلامية لشؤون الصحافة والإعلام في المجلس الانتقالي برفقة مجاميع مسلحة بالاستيلاء على مقر الوكالة في مدينة التواهي بالعاصمة المؤقتة عدن.

وأوضحت النقابة فب بيانها أن “المجموعة المسلحة كانت قد قدمت يوم أمس إلى مبنى الوكالة الواقع في منطقة الدكة بالقرب من رصيف السياح بمديرية التواهي، وقالت أنها لديها توجيهات من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي بالاستيلاء على المبنى وتشغيله تحت مسمى وكالة أنباء عدن لدولة الجنوب العربي”.

وحملت النقابة ما يسمى بـ المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات كامل المسؤولية عن “حياة وسلامة الزملاء الصحفيين والعاملين في الوكالة وحراستها وكافة موظفيها، ونحملهم مسؤولية فقدان أي أوراق أو ملفات تخص موظفي وإدارة الوكالة والمتواجدة داخل المبنى”.

وكانت مصادر محلية بالعاصمة المؤقتة عدن قالت في وقت سابق اليوم الأربعاء أن مجاميع مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، اقدمت على اقتحام مبنى وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وقالت المصادر إن مسلحين تابعين لمليشيات ما يسمى بـ المجلس المدعوم إماراتيا، اقتحموا مبنى الوكالة الواقع في مديرية التواهي، وأغلقوه مهددين بإعادة الاقتحام في حالة تم فتح المبنى.

 
كلمات دليلية