نائب وزير الدفاع السعودي يبحث مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن جهود وقف إطلاق النار في اليمن

26 مايو 2021
نائب وزير الدفاع السعودي يبحث مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن جهود وقف إطلاق النار في اليمن

بحث نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، في الرياض مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ جهود وقف إطلاق النار في اليمن.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس” فإنه جرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية، بالإضافة إلى الجهود المشتركة المبذولة لدعم المبادرة السعودية وجهود الأمم المتحدة لإيقاف إطلاق النار والتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية.

حضر اللقاء سفير المملكة لدى اليمن محمد سعيد آل جابر، ومدير عام مكتب نائب وزير الدفاع هشام بن عبدالعزيز بن سيف.

وأمس الثلاثاء أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، عن جولة للمبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي لانديركينغ الخميس المقبل، تشمل السعودية وسلطنة عمان.

وقالت الخدمة الصحفية لوزارة الخارجية الأمريكية، إن جولة ليندركينغ تأتي لمناقشة الجهود المبذولة لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار في اليمن مع كبار المسؤولين.

وذكرت الوزارة بحسب ما نقلته وكالة رويترز، أن “المبعوث الخاص ليندركينغ سيلتقي مع مسؤولين حكوميين رفيعي المستوى من السعودية وسلطنة عمان”، موضحة أنه سيواصل أيضا العمل مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، الذي وصل هو الآخر، اليوم الثلاثاء، إلى الرياض للتشاور بشأن تخفيف القيود على المنافذ التي يديرها الحوثيون.

وقالت الوكالة إن ليندركينغ سيركز خلال الزيارة على “الإنجاز المبكر لوقف إطلاق النار الشامل والوطني المستدام في اليمن، من أجل تخفيف القيود المفروضة على حركة الأشخاص والسلع الأساسية من وإلى اليمن وإنشاء إمدادات منتظمة للسلع حتى لا تعيق سير عمليات المساعدات الإنسانية في جميع أنحاء البلاد والانتقال إلى عملية سياسية شاملة”.

وكان غريفيث قد شدد خلال لقائه بالأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، على “أهمية التنسيق لدعوة المجتمع الدولي للضغط على جماعة الحوثي للتجاوب مع المبادرة السعودية والعمل على تعزيز الأمن والاستقرار لليمن وشعبه”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق