رئيس الجمهورية يؤكد على متانة وعمق العلاقات مع الولايات المتحدة

20 مايو 2021
رئيس الجمهورية يؤكد على متانة وعمق العلاقات مع الولايات المتحدة

أكد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على متانة وعمق العلاقات الاسترتيجية التي تربط بلادنا بالولايات المتحدة الامريكية وجوانب التكامل والتعاون في ملفات شتى تتصل بأمن واستقرار اليمن ومنها التعاون الامني ومكافحة الإرهاب وتأمين الملاحة الدولية والتعاون الاقتصادي والانساني وغيرها.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الخميس السفير الامريكي لدى بلادنا كريستوفر هنزل وذلك بمناسبة التوديع وانتها فترة عمله كسفيراً لبلاده لدى اليمن.. وفقا لوكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

واشاد فخامة الرئيس بالجهود التي بذلها السفير خلال فترة عمله لمصلحة البلدين الصديقين والسلام بصورة عامة في ظل الظروف الراهنة والمعقدة التي تشهدها اليمن وبوادر السلام الممكنة من خلال جهود المبعوثين الامريكي والاممي التي يتطلع اليها الشعب اليمني مع استحالة تقبل شعبنا لنقل التجربة الايرانية الى اليمن.

وقال رئيس الجمهورية” نتطلع الى السلام والحوار وفقاً لمرجعياته المتعارف عليها ووقف الحرب وتخفيف الاعباء عن كاهل شعبنا اليمني”..متمنياً التوفيق والنجاح للسفير كريستوفر في مهامه القادمة..محملاً اياه نقل تحياته للقيادة الامريكية على جهودها الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية.

من جانبه عبر السفير الامريكي، عن سروره بحفاوة الاستقبال وكذلك التوديع..معبراً عن اعتزازه بفترة عمله كسفير لبلاده لدى اليمن.

وثمن دعم وتوجيهات فخامة الرئيس له وتسهيل وتذليل مهامه خلال فترة عمله خلال السنوات الماضية من خلال جهود السلام والتي نأمل ان تتوج في النهاية بالنجاح ليسود السلام والامن والاستقرار ربوع اليمن.. مجدداً دعم بلاده لإنجاح مساعي السلام لتوحيد جهود اليمنيين في الانتصار لمشروع الدولة الاتحادية العادلة التي يتطلعون اليها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق