اتراك وعرب يخرجون في مظاهرة احتجاجية حاشدة أمام القنصلية الاسرائيلية في اسطنبول

عدن نيوز11 مايو 2021
اتراك وعرب يخرجون في مظاهرة احتجاجية حاشدة أمام القنصلية الاسرائيلية في اسطنبول

خرج متظاهرون أتراك وعرب، مساء الإثنين 11-مايو-2021، في مظاهرة احتجاجية حاشدة أمام قنصلية إسرائيل في إسطنبول، تنديدا باعتداءاتها على الشعب الفلسطيني.

وحمل المتظاهرون الأعلام التركية والفلسطينية، مرددين هتافات منددة بممارسات إسرائيل ضد الفلسطينيين، خلال التظاهرة التي دعت اليها جمعية “يسوي ألب أرنلار” التركية للثقافة والتعليم والتضامن.

وشارك مجموعة كبيرة من المحتجين العرب، في التظاهرة التي نددت باعتداءات إسرائيل على المسجد الأقصى ومحاولات طرد الفلسطينيين من منازلهم في حي الشيخ جراح بالقدس.

وفي كلمة خلال المظاهرة، أشار رئيس جمعية “يسوي ألب أرنلار” كورشاد ميرجان، إلى مواصلة إسرائيل التي تمارس إرهاب دولة جرائمها في رمضان هذا العام أيضا.

ولفت إلى عرقلة إسرائيل أداء العبادة في المسجد الأقصى، وممارستها الظلم على الشعب الفلسطيني منذ سنين طويلة.

وأعرب عن شكره للرئيس التركي رجب طيب أردوغان ووزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو، وكافة المسؤولين الأتراك الذين أبدوا الموقف اللازم حيال الاعتداءات الإسرائيلية.

والإثنين، خرجت مظاهرات في العديد من المدن التركية منددة بالاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

وصباح الإثنين، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى، مستخدمة الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز، قبل أن تنسحب مخلفة أكثر من 334 إصابة بصفوف الفلسطينيين بينهم مسعفون، وفق “الهلال الأحمر” الفلسطيني.

وتشهد مدينة القدس منذ بداية شهر رمضان، اعتداءات تقوم بها قوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنون، في منطقة “باب العامود” وحي “الشيخ جراح” ومحيط المسجد الأقصى

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق