بعد ساعات من وصول الزبيدي الى عدن.. الانتقالي يهدد بإيقاف نشاط وسائل الاعلام بعدن (وثيقة)

2 مايو 2021
بعد ساعات من وصول الزبيدي الى عدن.. الانتقالي يهدد بإيقاف نشاط وسائل الاعلام بعدن (وثيقة)

هدد ما يسمى بـ المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا والذي يسيطر على العاصمة المؤقتة عدن بوقف نشاط جميع وسائل الإعلام في عدن.

وبحسب تعميم صادر عما يسمى “مكتب الإعلام”، – اطلع عليه محرر “عدن نيوز” – دعا جميع وسائل الإعلام الخاصة المقروءة والمسموعة والمرئية والمؤسسات وشركات البث الفضائي والإنتاج الإعلامي، الى استخراج ترخيص من الانتقالي للسماح لها بمزاولة عملها في عدن.

ويعد هذا الإجراء تضييقاً على وسائل الإعلام، خاصة وأنها تعمل بترخيص من وزارة الإعلام في الحكومة الشرعية التي يشارك فيها الانتقالي كطرف سياسي.

ووصف مراقبون التوجه الجديد للانتقالي المدعوم إماراتياً في التضييق على وسائل الإعلام بأنه سلوك يشبه ما تمارسه مليشيا الحوثي بمناطق سيطرتها حيث منعت جميع وسائل الإعلام غير التابعة لها من العمل.

وياتي هذا الاجراء عقب ساعات قليل من وصول ما يسمى بـ رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي، السبت، إلى العاصمة المؤقتة عدن ، قادما من العاصمة الإماراتية أبوظبي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق