الأوقاف تدعو لإدانة اعتداءات مليشيا الحوثي بحق المواطنين والمساجد

محرر 330 أبريل 2021
الأوقاف تدعو لإدانة اعتداءات مليشيا الحوثي بحق المواطنين والمساجد

دعت وزارة الأوقاف والإرشاد، كافة الاتحادات والجمعيات العُلمائية والدينية الى إدانة الاعتداءات التي تمارسها مليشيا الحوثي المدعومة ايرانياً ضد اليمنيين وضد مساجد وبيوت الله ومنع المصلين من اداء صلاة التراويح.

وقالت الوزارة في بيان لها “في هذه الأيام والليالي المباركة من شهر رمضان الكريم يعاني جزءًا غير قليل من اليمنيين تصاعد أعمال التعدي والتعسف من قبل المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، والتي تسطو على العديد من المدن اليمنية بقوة السلاح، وتحارب إقامة شعائر الله في بيوته بالإضافة إلى حرمان المسلم من حقه في الاعتكاف وقيام الليل، وصولاً إلى إغلاق مراكز تحفيظ القرآن الكريم”.. وفقا لوكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

واشار البيان، الى ان المليشيات العنصرية تسعى جاهدة وبقوة السلاح لفرضِ رؤاها ومعتقداتها الخرافية التي تخالف العقيدة الإسلامية الصّافية لليمنيين، بالإضافة إلى ذلك لا تسلم بيوت الله نفسها رغم قدسيتها من هذه الاعتداءات والانتهاكات وتقوم عناصر المليشيا بإجبار الناس على الاستماع لخطب زعيم الجماعة وقراءة ملازم شقيقه.

واكد البيان، ان هذه الاعتداءات الإرهابية تمثل امتداداً لسلسلة الانتهاكات والتفجيرات السابقة التي استهدفت العديد من المساجد ومراكز تحفيظ القرآن الكريم في مسيرة تفجيرية لهذه المليشيا ابتداءً من سنوات التمرد الأولى وحتى اليوم.

ولفت البيان الى إنّ ما يتعرضُ له اليمنيون من اعتداءاتٍ إرهابية مُمنهجة، تمارسُها هذه المليشيات يمثل استهدافاً لهُوية اليمنيين وحقهم كمسلمين في ممارسة عباداتهم، بهدف تغيير عقيدتهم المعتدلة بالقسر، كما أنه استهدافٌ للتعايش المجتمعي السائدِ الذي عرفه اليمنيون من قبل، وفرض حالة من التطييف المذهبي من طرف واحد.

وأهابت وزارة الأوقاف والإرشاد بكافة الاتحادات والجمعيات العُلمائية والدينية، وعلى رأسها الأزهر الشريف ومنظمة العالم الإسلامي وهيئات كبار العلماء وكذا منظمات حقوق الإنسان وكل العلماء والدعاة والحقوقيين وكل محبي الخير في جميع الأقطار الإسلامية وبلدان العالم إدانةَ هذه الاعتداءات التي تمارس ضد إخوانهم اليمنيين وضد مساجدِ وبيوت الله، والتصدي لها.

واكدت الوزارة أنّ الحكومة تعملُ رغم كل التحديات والظروف على أداء واجباتها بحماية حق اليمنيين في معتقداتهم وتنوعاتهم الفكرية واجتهاداتهم ومذاهبهم المختلفة، واعتبار أن هذه الاعتداءات استهدافاً للدين، ومبادئ التعايش والسلم الاجتماعي في اليمن، وجميع بلدان المسلمين والعالم.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق