إجتماع استثنائي لرئيس الجمهورية مع مجلس القضاء الأعلى

محرر 311 أبريل 2021
إجتماع استثنائي لرئيس الجمهورية مع مجلس القضاء الأعلى

عقد مجلس القضاء الأعلى اليوم الأحد اجتماعاً استثنائيًا برئاسة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

وتطرق الرئيس هادي في الاجتماع إلى واقع البلد المعقد والصعب الذي تمر به ويعاني من تبعاته كافة اليمنيين على مختلف الأصعدة والمترتبة على آثار الحرب التي فرضتها مليشيا الحوثي الايرانية على اليمنيين.

ولفت إلى التضحيات الكبيرة لوضع حدا لنقل التجربة الإيرانية التي لا يمكن قبولها مطلقا من قبل اليمنيين.. وفقا لوكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

وأشار هادي إلى أهمية توحيد الصفوف في السلطة القضائية لخدمة المواطن والبلد باعتبارها إحدى السلطات الثلاث والتي تستمد شرعيتها من الدستور وسلطات رئيس الجمهورية.

كما أكد على أهمية السلطة القضائية ودورها الفعال كركيزة أساسية من أركان الدولة.. مشدداً على أهمية الحفاظ على استقلالية وحيادية القضاء وعدم الانجرار وراء التجاذبات السياسية بأي شكل من الاشكال وتفعيل دور القضاء ومؤسساته ووقف كافة اشكال التعطيل للمحاكم والنيابات والقيام بمهام السلطة القضائية خدمة للمجتمع واستقرارا للأوضاع والالتزام بالشفافية الادارية والمالية كغيرها من اجهزة الدولة الخاضعة للرقابة والمحاسبة.

وتطلع الى دور أكثر فاعلية لمؤسسات القضاء والاهتمام بالكادر القضائي تأهيلًا وتدريبا وحماية وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب في مختلف اجهزته.

فيما أكد رئيس مجلس القضاء واعضاء المجلس استشعارهم لحجم التحديات التي يواجهها اليمن والمهام الكبيرة الملقاة على عاتق فخامة الرئيس في ظل الواقع الراهن ومؤكدين على العمل الموحد بما يعزز من مكانة القضاء وتوحيد بنيانه.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق