الحكومة تبحث مع اليونيسيف ترتيبات استلام الدفعة الأولى من لقاح فيروس كورونا

29 مارس 2021
الحكومة تبحث مع اليونيسيف ترتيبات استلام الدفعة الأولى من لقاح فيروس كورونا

بحث وزير الصحة والسكان الدكتور قاسم بحيبح في العاصمة المؤقتة عدن اليوم الإثنين مع ممثل منظمة اليونيسيف لدى بلادنا فيليب دوميل، الترتيبات الفنية لاستلام الدفعة الأولى من لقاح فيروس كورونا (كوفيد-19).

وتقدر الدفعة الأولى بنحو 360 ألف جرعة والمقرر وصولها يوم الأربعاء القادم وتستهدف بمرحلتها الأولى كوادر قطاع الصحة.

واستعرض اللقاء خطة التثقيف والإعلام الصحي والتهيئة التوعوية للحملة بالحشد المجتمعي ووسائل الإعلام المختلفة للتعريف باللقاح وأهميته ومأمونيته.. وفقا لوكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

كما تطرق اللقاء إلى تعزيز عمل مراكز العزل في عموم المحافظات وضرورة دعمها بالمعدات والمستلزمات الطبية اللازمة وبالأدوية الخاصة بمرضى أقسام العزل وتبني آلية جديدة في دفع الحوافز للمشتغلين فيها بما لا يؤدي إلى تأخيرها وتضرر الكادر المشغل في هذه المراكز وزيادة الدعم المقدم لها.

وطالب وزير الصحة، بالإسراع في اعتماد الجرعة الثانية من اللقاحات حتى يتسنى للوزارة استهداف أكبر عدد من المواطنين.

واطلع الوزير بحيبح من ممثل منظمة اليونيسيف على إجراءات متابعة الدفعة الثانية من اللقاحات وتدخلات المنظمة في الاستجابة لمتطلبات النداء الموجه من وزير الصحة لمواجهة الموجة الثانية من كورونا في دعم مراكز العزل بعموم البلاد.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق