بلا حدود تؤكد ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في اليمن وتحث المنظمات سرعة الإستجابة لمواجهة الفيروس

محرر 329 مارس 2021
بلا حدود تؤكد ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في اليمن وتحث المنظمات سرعة الإستجابة لمواجهة الفيروس

أكدت منظمة أطباء بلا حدود اليوم الإثنين أن محافظة عدن ومختلف المحافظات اليمنية تواجه ارتفاعا جديدا في حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وحثّ رئيس بعثة أطباء بلا حدود في اليمن رافاييل فيخت المنظمات الطبية الإنسانية المتواجدة في البلاد على سرعة زيادة حجم دعمها واستجاباتها الطارئة لمواجهة جائحة كوفيد – 19.

وقال فيخت في مؤتمر صحفي لمنظمة أطباء بلا حدود البلجيكية بمركز العزل الصحي في مستشفى الجمهورية العام بعدن إن الارتفاع الحاد في أعداد الإصابة “يدعو للخوف ويثير القلق”.

وأكد أن على المانحين الدوليين “التحرك سريعًا”، لتوفير الاحتياجات اللازمة لمواجهة كوفيد-19، بدلًا من تقليص تمويل المساعدات، خاصةً في ظل إصابة النظام الصحي في اليمن بالعجز.

وأشار فيخت إلى الدعم المقدم من منظمة أطباء بلا حدود لمركز العزل في مستشفى الجمهورية عبر فريق طبي متكامل يضم متخصصين وفنيين وممرضين وأطباء، كاشفًا عن وجود أحد عشر سريرًا في وحدة العناية المركزة داخل المركز جميعها ممتلئة حاليًا بالإضافة إلى 46 مريضًا مرقدين في قسم المرضى المقيمين.

وقال إن أغلب المرضى الذين يستقبلهم المحجر يصلون بحالة حرجة ومتأخرة جدًا ويحتاجون إلى مستويات عالية من الأكسجين والرعاية الطبية.

وأضاف أن مركز العزل بمستشفى الجمهورية يستقبل يوميًا نحو 7 – 8 حالات مصابة، كمعدل ثابت، الأمر الذي يضاعف توفير الاحتياجات والمعدات لمواجهة هذا العدد المتزايد.

وأكد رئيس بعثة المنظمة رافاييل فيخت، أن اليمن “ما زال يقف في آخر صف الدول التي تنتظر الحصول على لقاح كوفيد- 19″، ما يشير إلى وجود “عدم تكافؤ للفرص”، و”عدم عدالة” في توزيع اللقاح على دول العالم.

ودعا فيخت خلال المؤتمر كافة المواطنين اليمنيين للالتزام بالتباعد الاجتماعي والمداومة على غسل اليدين وارتداء الكمامة بشكل صحيح كأحد الإجراءات والتدابير اللازمة لمواجهة الجائحة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق