ماذا قال وزير الداخلية اليمني “إبراهيم حيدان” في كلمته أمام وزراء الداخلية العرب

25 مارس 2021
ماذا قال وزير الداخلية اليمني “إبراهيم حيدان” في كلمته أمام وزراء الداخلية العرب

دعا وزير الداخلية في الحكومة الشرعية، اللواء الركن إبراهيم حيدان، الخميس، نظرائه العرب إلى تقديم الدعم اللازم للأجهزة الأمنية اليمنية التي تعاني من شحة الإمكانيات.

جاء ذلك في كلمة له خلال ترأسه لوفد اليمن، في الجلسة الافتتاحية للدورة الـ38 لمجلس وزراء الداخلية العرب المنعقدة، بمقر الأمانة العامة للمجلس في تونس، عبر تقنية الفيديو، وفق وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”.

وأكد حيدان، على أهمية تعزيز العمل العربي المشترك في المجالات الأمنية، وتعزيز أوجه التعاون والتنسيق وتظافر الجهود بين الدول الأعضاء لمواجهة التحديات المتلاحقة والتطورات الأمنية.

وقال إن “الظروف والأوضاع الصعبة التي يمر بها اليمن في الوقت الحالي نتيجة الحرب التي أشعلت سعيرها المليشيا الإرهابية الحوثية السلالية العنصرية المدعومة من إيران، أثرت على كافة مناحي الحياة”.

ولفت إلى الممارسات الإرهابية التي ترتكبها مليشيات الحوثي ضد المواطنين اليمنيين العزل في مأرب وتعز وحجة والحديدة والجوف وغيرها من المدن اليمنية.

وأوضح، أن تلك الممارسات تسببت في تدهور الاوضاع وتقويض الأمن وزيادة معاناة أبناء اليمن، إلى جانب تهديدها المستمر لمصادر الطاقة العالمية وطرق الملاحة الدولية، ورفضها الدائم لكل الدعوات العربية والدولية لوقف الحرب والجنوح للسلام وتغليب مصلحة اليمن على مصالحها الخاصة.

وقال وزير الداخلية، إن “الأجهزة الأمنية وبالرغم من شحة الامكانيات، إلا أنها بذلت جهداً كبيراً من أجل اعادة بناء هياكلها التنظيمية من الصفر بعد أن دمرتها المليشيات الحوثية بالمحافظات المحررة جراء الحرب”.

وأضاف، أن “تلك الجهود، والتي كانت بوسائل تقليدية وعبر المواجهة المسلحة مع العناصر الإرهابية؛ استطاعت القضاء على التنظيمات الإرهابية وايقاف منابعها التمويلية”.

وأكد أن الجهود المشتركة تستوجب الوقوف بحزم واهتمام، والعمل سويا لتعزيز المنظومة الأمنية العربية.. متطلعاً إلى إنهاء الانقلاب الحوثي، وتخليص شعبنا اليمني من المعاناة التي تطاله كل يوم بفعل هذه المليشيا الإرهابية.

ودعا الدول الأعضاء في مجلس وزراء الداخلية العرب، إلى تنفيذ القرار رقم (813) المنبثق عن نتائج وتوصيات الدورة السادسة والثلاثين للمجلس، والتي تؤكد على تقديم الدعم اللازم لوزارة الداخلية اليمنية.

وأعرب اللواء حيدان عن أمنيته من المجلس تفعيل هذا القرار وفق الامكانيات المتاحة لتجاوز الظرف الصعب الذي تمر به الأجهزة الأمنية اليمنية.. مثمناً في ذات الوقت موقف الدول الأعضاء التي استجابت لقرار المجلس والتي أعلنت استعدادها للتعاون الأخوي وفتحت كلياتها وأكاديمياتها لضباط الشرطة اليمنيين وفي مقدمتهم جمهورية مصر العربية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق