الحكومة: مصداقية المجتمع الدولي على المحك وتصعيد المليشيا الأخير يؤكد ضرورة وضعها في قوائم الإرهاب

محرر 319 مارس 2021
الحكومة: مصداقية المجتمع الدولي على المحك وتصعيد المليشيا الأخير يؤكد ضرورة وضعها في قوائم الإرهاب

قالت الحكومة اليمنية اليوم الجمعة إن مصداقية المجتمع الدولي في احلال السلام وانهاء معاناة اليمنيين أصبحت على المحك.

وأضاف وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني “التصعيد الاخير لمليشيا الحوثي العنصرية يؤكد انها لا تمتلك قرار الحرب والسلم، وانها مجرد ذراع لتنفيذ المشروع التوسعي الايراني، وفصيل مسلح تابع للحرس الثوري ويدار من المدعو حسن ايرلوا، لمحاولة الأضرار بأمن المملكة وتهديد أمن وامدادات الطاقة العالمية وخطوط الملاحة الدولية”.

وأوضح الإرياني في تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر رصدها محرر “عدن نيوز” أن “تصعيد مليشيا الحوثي الخطير بعد قرار الادارة الامريكية إلغاء تصنيفها”منظمة ارهابية” وفي ظل دعوات التهدئة والحل السلمي للأزمة، يؤكد أنها لا تؤمن بالسلام وان عقيدتها مبنية على القتل، وغير مؤهلة للعب دور في بناء السلام، كما يعكس عدم اكتراثها بالمعاناة الانسانية التي يعيشها اليمنيين”.

وأكد أن التطورات الاخيرة تضع مصداقية المجتمع الدولي في احلال السلام وانهاء معاناة اليمنيين على المحك وتؤكد ضرورة العمل على ادراج مليشيا الحوثي وقياداتها ضمن قوائم الارهاب،وتقديم الدعم الجاد للحكومة في معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب وتثبيت الأمن والاستقرار في كافة الأراضي اليمنية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق