لتجنب تدهور لا رجعة فيه.. روسيا تستدعي سفيرها لدى الولايات المتحدة للتشاور

17 مارس 2021
لتجنب تدهور لا رجعة فيه.. روسيا تستدعي سفيرها لدى الولايات المتحدة للتشاور

استدعت روسيا اليوم الأربعاء سفيرها لدى الولايات المتحدة للتشاور، مشددة على أن الخطوة تهدف إلى تجنب “تدهور لا رجعة فيه” في العلاقات مع واشنطن، وفق مراسل “الحرة” في موسكو.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية أن موسكو استدعت السفير، أناتولي أنطونوف: “للتشاور من أجل تحليل ما يتعين القيام به والغاية من العلاقات مع الولايات المتحدة”.

وتأتي الخطوة عقب تصريحات الرئيس الأميركي، جو بايدن، قال فيها إن نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، “سيدفع ثمن تدخل بلاده في الانتخابات الأميركية”.

وقال الرئيس بايدن في مقابلة مع شبكة آيه بي سي نيوز الأميركية، بثت الأربعاء، إن بوتين “سيدفع الثمن”.. مضيفا “لقد تحدثنا طويلا، وقلت أنا أعرفك وأنت تعرفني.. إذا ثبت حدوث ذلك، فكن مستعدا”، قبل أن يرد على سؤال عن كونه يعتقد بأن بوتين “قاتل” بكلمة “نعم”.

وتأتي تصريحات بايدن بعد تقرير نشره مكتب مدير الاستخبارات الوطنية الأميركي حول التهديدات التي طالت الانتخابات العامة الأميركية التي جرت في نوفمبر الماضي والذي كشف دورا لروسيا وإيران في محاولة التأثير على هذه الانتخابات.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق