مركز دولي يدين جريمة احتراق مركز إيواء لاجئين في صنعاء

محرر 310 مارس 2021
مركز دولي يدين جريمة احتراق مركز إيواء لاجئين في صنعاء

دان المركز الأمريكي للعدالة اليوم الأربعاء الكارثة المروعة التي تعرض لها لاجئون أفارقة في مركز احتجاز تابع لمليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء.

وعبر المركز في بيان له عن فداحة الكارثة التي تعرض لها اللاجئون الأفارقة الذين ينتمون لأقلية الأرومو المضطهدة الذي انتهى بهم المطاف إلى عملية قتل جماعي بصورة بشعة تتحمل مسئوليتها جماعة الحوثي نتيجة الممارسات التعسفية تجاه المهاجرين من جماعات مستضعفة وفي سلوك يتنافى مع مبادئ الإنسانية.

وقال المركز إنه في الوقت الذي يشجب الجريمة البشعة، يعرب عن أسفه وخيبة أمله للموقف الدولي إزاء هذه الجريمة الكبيرة التي لم تلاق أي اهتمام حتى هذه اللحظة.

ودعا المجتمع الدولي ومنظمة الهجرة الدولية ومفوضية شؤون اللاجئين وكافة المؤسسات الدولية ذات العلاقة إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية للوقوف على ما حدث ولكشف الملابسات التي أودت بحياة عدد كبير من اللاجئين الأفارقة ومحاسبة الجناة.

كما طالب المليشيا بالكف عن ملاحقة اللاجئين واحترام آدميتهم وضمان تأمين حياتهم وسلامتهم وسرعة الإفراج عن المعتقلين والكشف عن حقيقة ما تعرضوا له في الحادثة الأخيرة واحترام حقوق اللاجئين وفقا لمبادئ الإنسانية ونصوص المواثيق والمعاهدات الدولية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق