الحكومة تطالب المجتمع الدولي بعدم إضاعة الوقت والجهد في محاولات عبثية

محرر 36 مارس 2021
الحكومة تطالب المجتمع الدولي بعدم إضاعة الوقت والجهد في محاولات عبثية

طالبت الحكومة اليمنية اليوم السبت المجتمع الدولي والأمم المتحدة بعدم إضاعة الوقت والجهد في محاولات عبثية لإقناع قيادات مليشيا الحوثي.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني “تجارب اليمنيين مع مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من ايران منذ نشأتها تؤكد أنها لا تفهم سوى لغة القوة، وأنها لن تنصاع لدعوات وجهود التهدئة ووقف إطلاق النار والانخراط في مسار لبناء السلام على قاعدة المرجعيات الثلاث، إلا تحت ضغط عسكري وسياسي، وهو ما يجب أن يستوعبه المجتمع الدولي”.

وأضاف الإرياني في تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر رصدها محرر “عدن نيوز” إنه “منذ انقلابها على الدولة لم تجلس مليشيا الحوثي على طاولة حوار إلا تحت الضغط العسكري، الاولى عندما سيطر الجيش الوطني على فرضة نهم المدخل الشمالي للعاصمة المختطفة صنعاء، والثانية عندما اقتربت القوات المشتركة من السيطرة على مدينة الحديدة وذهب الحوثيين للتفاوض في السويد”.

وأكد أنه “في كل جولات التفاوض التي شاركت فيها مليشيا الحوثي لم تكن جادة في الوصول لحل سلمي للازمة، وكان الجلوس على طاولة الحوار مجرد مناورة لالتقاط الأنفاس وترتيب صفوفها وتجنيد المزيد من المغرر بهم والعودة للتصعيد العسكري تنفيذا للاجندة الايرانية وزعزعة الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة”.

وطالب الوزير المجتمع الدولي والامم المتحدة بعدم إضاعة المزيد من الوقت والجهد في محاولات عبثية لإقناع قيادات مليشيا الحوثي الجنوح للسلم فيما دماء اليمنيين تنزف ومعاناتهم تتفاقم جراء تصعيدها العسكري، والتحرك الجاد لدعم جهود الدولة لبسط سيطرتها وإنهاء الانقلاب ووضع حد للمعاناة الانسانية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق