الحكومة تطالب المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لإيقاف عمليات التجنيد الإجباري

5 مارس 2021
الحكومة تطالب المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لإيقاف عمليات التجنيد الإجباري

طالبت الحكومة اليمنية اليوم الجمعة المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالتحرك الفوري لإيقاف عمليات التجنيد الإجباري في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني “يذكرنا تصريح احد قيادات مليشيا الحوثي المدعومة من ايران بما هو حادث اليوم من عمليات حشد وتجنيد لأبناء القبائل والاطفال وفئة المهمشين والزج بهم في هجمات انتحارية في صخاري ووديان وجبال محافظة مأرب الصامدة، فيما قيادات المليشيا وأبنائهم في قصور وفلل صنعاء يراكمون الأموال المنهوبة”.

وأضاف الإرياني في تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر رصدها محرر “عدن نيوز” “نجدد التحذير من جرائم إبادة جماعية تقوم بها مليشيا الحوثي لأبناء القبائل في محافظات “صنعاء، ذمار، صعدة، عمران، حجة، المحويت” مستغلة حالة الجهل والفقر التي كرستها عبر سياسات ممنهجة من نهب للخزينة العامة ورواتب الموظفين وإعاقة لعمليات الإغاثة الانسانية ونهب المساعدات من أفواه الجوعى”.

وطالب الوزير المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن بالتحرك الفوري لوقف عمليات التجنيد الإجباري للمواطنين في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي.

وأكد أن عمليات التجنيد الإجبارية تسببت بفناء أسر وقرى بأكملها في عدد من مديريات محافظة صنعاء ولم يتبقى منها سوى النساء.. كما طالب بوضع حد لاستخفاف المليشيا بدماء اليمنيين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق