الحكومة تؤكد تواصل هجمات مليشيا الحوثي على مأرب وتحديها لقرارات مجلس الأمن

26 فبراير 2021
الحكومة تؤكد تواصل هجمات مليشيا الحوثي على مأرب وتحديها لقرارات مجلس الأمن
عدن نيوز - متابعة خاصة :

أكدت الحكومة اليمنية مساء اليوم الجمعة أن المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تواصل تصعيد هجماتها الانتحارية على مأرب.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني إن “مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من ايران تواصل تصعيد هجماتها الانتحارية في مختلف جبهات مأرب وإطلاق خمسة صواريخ بالستية استهدفت اليوم الأحياء السكنية والمدنيين في مدينة مأرب، في تحدي سافر لإرادة المجتمع الدولي وأخرها قرار مجلس الأمن رقم (2564)”.

وأضاف الإرياني في تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر رصدها محرر “عدن نيوز” “تصعيد مليشيا الحوثي المتواصل وتجاهلها للقرار الدولي رقم (2564) بشان الوقف الفوري وغير المشروط للعمليات في محافظة مأرب، يتزامن مع تصعيد واسع للنظام الايراني، وأذرعه من المليشيات الطائفية في المنطقة وتنفيذها عدد من الهجمات الارهابية التي تسهدف الأضرار بالأمن والسلم الإقليمي والدولي”.

وأكد أن “المجتمع الدولي وفي المقدمة الدول دائمة العضوية في مجلس الامن امام اختبار حقيقي في التصدي لمسئولياتهم القانونية ووقف التدخلات الايرانية، والضغط على مليشيا الحوثي الارهابية لوقف تصعيدها العسكري والاذعان لدعوات التهدئة والانخراط في جهود احلال السلام وفق المرجعيات الثلاث”.