ناشط اعلامي يكشف عن الاشخاص والجهات التي تقف خلف حرمان شبوة من ديزل الكهرباء

25 فبراير 2021
ناشط اعلامي يكشف عن الاشخاص والجهات التي تقف خلف حرمان شبوة من ديزل الكهرباء
عدن نيوز - خاص :

كشف الناشط الاعلامي فريد العولقي في صفحته عن الجهات والاشخاص الذين يقفون خلف حرمان محافظة شبوة من مستحقاتها من ديزل كهرباء المحافظة التي تعاني منذ شهرين انفطاع متكرر للتيار الكهربائي ولساعات طويلة في اليوم.

وقال فريد في عدد من التغريدات في حسابة على تويتر والذي يتابعة اكثر من 78 الف متابع ان المشكلة بدات في محافظة #شبوة منذ بدء السلطة التفكير بانشاء ميناء قناء النفطي وذلك بهدف انهاء عملية ابتزاز المحافظة وممارسة سياسة لي الذراع من قبل المحافظات المجاورة وللاسف، كذلك التفكير بزياردة الايرادات المحلية في المحافظة من اجل استمرار عملية التنمية والبناء.

ولفت ان ما يحدث لشبوة هو على خلفية انشاء الميناء بدات #الامارات التي تسيطر على كافة موانئ #اليمن بتحريك ادواتها المحلية في البلد ومرتزقتها الذين دفعت بهم من اجل تعيينهم في وزراتي النقل والثروة السمكية وذلك من اجل السيطرة على قرار الموانئ والمطارات والمياه اليمنية،وكان ميناء قناء هو الوحيد بيد الشرعية.

واضاف الجميع يعلم حجم المؤامرة التي تعرضت لها #شبوة عقب افتتاح الميناء في منتصف يناير الماضي حتى وصل حجم التآمر الى ايقاف مخصص ديزل كهرباء المحافظة لتأليب المجتمع الشبواني ضد السلطات المحلية، وتم توجيه نشطاء الانتقالي للتركيز على انقطاع الكهرباء وربطها بالميناء الذي تم ايقافه مؤقتاً.

واشار ان السلطة المحلية حينها قامت بالتحرك ومخاطبة الرئاسة وكافة المؤسسات الحكومية للضغط من اجل تزويد كهرباء #شبوة بالمحروقات وتكللت تلك الجهود ببعض النجاح لكنها لم تكن حلول نهائية وانما كانت اسعافية وترقيعية، حتى حصلت على كمية من الديزل ستقوم بحل مؤقت الى ان يتم تجديد العقد من الحكومة.

واوضح انه وبعد الحصول على كمية من الديزل للكهرباء طلبت الشركة المورد للكمية رخصة من التحالف للسماح بالدخول الى ميناء قناء وتفريغ حمولتها، فرض عبدالسلام الزبيدي وزير النقل ذلك ووجه رسالة الى التحالف ان الميناء غير جاهز لاستقبال السفينة وليس مؤهل لذلك رغم ان الميناء فيه ثلاث بواخر معشقه.

واشار ان رسالة عبدالسلام وهو من اقارب عيدروس الزبيدي واحد مرتزقة #الامارات جاءت بناء على توجيهات ابو احمد الضابط الاماراتي في بالحاف ضمن مخطط استهداف #شبوة وسلطتها المحلية وذلك انتقاما منها على خليفة احداث اغسطس 2018 عندما تم طرد مليشيات الامارات واعادة المحافظة لصف الجمهورية.

ونوه رغم ما تحيكة مليشيات الانتقالي بدعم وتمويل من #الامارات لمحاولة افشال سلطات #شبوة الا انها لن تستطيع ذلك والسبب ان المواطن الشبواني لمس خلال الاشهر الماضية من الاعمال ما لم يملسه خلال العشرين سنة الماضية، كل مخططاتكم ستبوء بالفشل امام الوعي المجتمعي الذي كشف مخططاتكم الخبيثة.

وقال يجب ان يعرف المجتمع الشبواني من هم خصومه الحقيقين ومن هي الجهات التي تعمل على تعذيبه وحرمانه من حقوقه الاساسية عبر وسائل قذرة في صورة مخزية لممارسة العقاب الجماعي بحق اكثر من 600 الف نسمة وذلك عبر اشخاص وكيانات تدعي حبها الجنوب وهي تحارب #شبوة الجنوبية وابناءها الجنوبيين. انتهى

وتمكنت القوات الحكومية من طرد مليشيات الانتقالي المدعومة من الامارات من المحافظة خلال احداث اغسطس من العام 2018م بعد محاولة توجيهات القوات الاماراتية في بالحاف الوية النخبة لاسقاط المحافظة عسكريا.

 
كلمات دليلية