الحكومة اليمنية تتهم مليشيا الحوثي بإفشال مشاورات تبادل الأسرى والمختطفين

22 فبراير 2021
الحكومة اليمنية تتهم مليشيا الحوثي بإفشال مشاورات تبادل الأسرى والمختطفين
عدن نيوز - متابعات :

اتهمت الحكومة اليمنية اليوم الاثنين مليشيا الإرهاب الحوثي بإفشال مشاورات تبادل الأسرى والمختطفين.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني “إن مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران أفشلت جولة المشاورات التي استضافتها الأردن حول تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمختطفين”.

وأضاف معمر الارياني “أن الجولة الخامسة من المشاورات التي استضافتها الاردن واستمرت قرابة شهر شهدت تقدماً كبيراً قبل صدور قرار الخارجية الأمريكية الغاء تصنيفها “منظمة ارهابية” والذي قرأته المليشيا الحوثية كضوء اخضر لممارسة التصعيد السياسي والعسكري”‏.

وأشار الارياني إلى أن مليشيا الحوثي الارهابية رفضت تنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق “عمان 3” وضم خمسة من الصحفيين المخفيين قسرياً لكشوفات التبادل، واطلاق المختطفين من السياسيين والاكاديميين وكبار السن، ووضعت كعادتها العقبات والعراقيل أمام التقدم في هذا الملف الانساني‏.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها لليمن مارتن غريفيث بالضغط على مليشيا الحوثي للوفاء بالتزاماتها في اتفاق السويد وتبادل كافة الأسرى والمختطفين على قاعدة الكل مقابل الكل، والدفع باتجاه تحقيق تقدم في الملف الإنساني لإنهاء معاناة آلاف الاسرى والمختطفين ولم شملهم بأسرهم.

 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق