منظمة حقوقية تكشف عن مقتل 334 مختطفا جراء التعذيب بينهم نساء وأطفال

محرر 321 فبراير 2021
منظمة حقوقية تكشف عن مقتل 334 مختطفا جراء التعذيب بينهم نساء وأطفال

كشفت منظمة حقوقية اليوم الأحد عن مقتل 334 مختطفا ومعتقلا بينهم نساء وأطفال جراء التعذيب أو نتيجة الإهمال الطبي المتعمد داخل السجون.

وقالت منظمة “رايتس رادار” في تقرير صادر عنها إن حالات قتل تحت التعذيب ارتكبت في العديد من السجون والمعتقلات في اليمن وتورطت في ارتكابها أغلب التشكيلات والقوات العسكرية الرسمة وغير الرسمية.

وأضاف التقرير الذي حمل عنوان “اليمن: قتلى تحت التعذيب” أنها وثقت مقتل 271 حالة قتل تحت التعذيب داخل السجون والمعتقلات بينهم 10 أطفال وثلاث نساء قضوا تحت التعذيب.

وارتكبت التشكيلات المسلحة المدعومة من الإمارات وتشمل (قوات الحزام الأمني، وقوات النخب الحضرمية والشبوانية، وحراس الجمهورية، وألوية العمالقة، وكتائب أبو العباس) 55 حالة، و7 حالات ارتكبها تنظيم القاعدة 7، ونسبت 4 حالات قتل تحت التعذيب للقوات الحكومية.

وتصدرت مليشيا الحوثي المسلحة قائمة المنتهكين بارتكاب 205 حالة قتل تحت التعذيب.

ووثق التقرير 28 حالة قتل بسبب الإهمال الطبي المتعمد، ارتكبت 25 حالة منها مليشيا الحوثيين و3 حالات ارتكبتها التشكيلات المسلحة المدعومة من الإمارات.

وأشار إلى أن حالات وفاة المعتقلين بعد الإفراج عنهم بفترة قصيرة، بلغت 35 حالة، 33 حالة لمختطفين كانوا في سجون ميليشيا الحوثيين وحالتان للقوات المدعومة من الإمارات (قوات الانتقالي).

وتضمن التقرير 16 ملخصا لنماذج من حالات القتل تحت التعذيب في السجون والمعتقلات في عموم اليمن.

وطالبت منظمة رايتس رادار جميع أطراف الصراع بوقف كافة أساليب التعذيب النفسية والجسدية في السجون والمعتقلات، والإخلال الفوري عن المختطفين والمعتقلين والمخفيين قسريا، والتحقيق العادل والشفاف في جرائم القتل بالتعذيب وإحالة المتسببين والقائمين على التعذيب إلى القضاء، كما طالبت بوقف كافة أساليب التعذيب النفسية والجسدية في السجون والمعتقلات.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق