حذرت من تصعيد المليشيا في مأرب.. جامعة الدول العربية تؤكد أن الحل في اليمن يتطلب إيقاف العمليات العسكرية

محرر 317 فبراير 2021
حذرت من تصعيد المليشيا في مأرب.. جامعة الدول العربية تؤكد أن الحل في اليمن يتطلب إيقاف العمليات العسكرية

حذرت جامعة الدول العربية اليوم الأربعاء من تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في محافظة مأرب شمالي شرق اليمن.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في بيان أن الحل السياسي يقتضي الوقف الفوري للعمليات العسكرية.. داعيًا جماعة الحوثي إلى الالتزام بالوقف الكامل لإطلاق النار على كافة الجبهات.

وقال أبو الغيط إن “جماعة الحوثي تسعى لتحقيق مكاسب سياسية عبر تصعيدها العسكري..مضيفاً انها استفادت من تغيرات معينة على الساحة الدولية.

واشار إلى أن الأزمة الإنسانية في اليمن تُشكل مصدر قلق كبير للجامعة العربية.. مضيفاً ان هذا التصعيد الخطير يجعل استئناف العملية السياسية أصعب وابعد منالاً وفقا للبيان.

وجدد أبو الغيط تأكيده أن قوات التحالف العربي أظهرت الالتزام والمسؤولية اللازمين حيال خفض التصعيد.

وأوضح البيان أن الأمين العام للجامعة العربية من المقرر أن يشارك في مؤتمر دعت له الأمم المتحدة برئاسة مشتركة من السويد وسويسرا مطلع الشهر المقبل من أجل حشد نحو 4 مليارات دولار مطلوبة من المانحين الدوليين لمواجهة الأزمة الإنسانية باليمن التي طالت نحو 24 مليون نسمة من أبنائه.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق