بعد أن رفعتها من قوائم الإرهاب.. واشنطن تدعو مليشيا الحوثي لإيقاف الهجوم على مأرب وتصفها بجماعة غير ملتزمة بالسلام

محرر 316 فبراير 2021
بعد أن رفعتها من قوائم الإرهاب.. واشنطن تدعو مليشيا الحوثي لإيقاف الهجوم على مأرب وتصفها بجماعة غير ملتزمة بالسلام

وصفت الخارجية الأمريكية مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران بجماعة غير ملتزمة بالسلام وإنهاء الحرب بعد أن قامت برفعها من قوائم الإرهاب.

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الثلاثاء رفع مليشيا الحوثي من القائمة الأمريكية للإرهاب بناء على قرار وزارة الخارجية الأمريكية.

وأوضحت الوزارة أن بإستطاعة الأمريكيين إجراء معاملات مع الحوثيين شريطة أن لا تشمل المعاملات أشخاصاً مشمولين بالعقوبات.

في السياق دعت الخارجية الأمريكية اليوم الثلاثاء المليشيا الحوثية إلى وقف جميع عملياتها المسلحة في محافظة مأرب شرق اليمن.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان لها “إن اعتداء الحوثيين على مأرب هو عمل جماعة غير ملتزمة بالسلام أو بإنهاء الحرب التي ابتليت بها الشعب اليمني”.

وأكدت أن هذا الهجوم الحوثي لن يؤدي إلا إلى زيادة عدد النازحين داخليًا وتفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن، التي تعد بالفعل موطنًا لأسوأ كارثة إنسانية في العالم.

وقالت “إذا كان الحوثيون جادين في التوصل إلى حل سياسي تفاوضي، فيجب عليهم وقف جميع عمليات التقدم العسكري والامتناع عن الأعمال الأخرى المزعزعة للاستقرار والمميتة، بما في ذلك الهجمات عبر الحدود على المملكة العربية السعودية”.

وأضافت الخارجية الأمريكية “يجب على الحوثيين الالتزام بالمشاركة البناءة في العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة والانخراط بجدية في الجهد الدبلوماسي الذي يقوده المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق