الحكومة تطالب المجتمع الدولي بإدانة جرائم الحوثيين بحق الطفولة في اليمن والضغط لإيقافها

محرر 312 فبراير 2021
الحكومة تطالب المجتمع الدولي بإدانة جرائم الحوثيين بحق الطفولة في اليمن والضغط لإيقافها

طالبت الحكومة اليمنية اليوم الجمعة المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بإدانة جرائم مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران بحق الطفولة في اليمن والضغط لإيقافها.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني في تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر رصدها محرر “عدن نيوز” “في اليوم العالمي لمكافحة تجنيد الأطفال نتذكر الآلاف الذين اقتادتهم مليشيا الحوثي من منازلهم ومدارسهم بعد أن غسلت ادمغتهم بالافكار الارهابية إلى محارق مفتوحة في أكبر عملية استغلال للاطفال في الأعمال القتالية بتاريخ البشرية”.

‏وأضاف الإرياني “تواصل مليشيا الحوثي استغلال الأطفال في أعمال قتالية امام مرأى ومسمع العالم والزج بالمئات منهم مع افتقادهم للخبرة ضمن تصعيدها الاخير في مختلف جبهات القتال بمحافظة مأرب دون أي اكتراث بالمصير الذي ينتظرهم وبمعاناة أسرهم”.

‏وتابع “المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان وحماية الطفل مطالبة بادانة هذه الجرائم النكراء بحق الطفولة في اليمن والضغط على مليشيا الحوثي لوقف عمليات تجنيد الاطفال وضمان حقهم في الحياة بشكل طبيعي أسوة باقرانهم في مختلف دول العالم”.

وكان تقرير للمرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان ومنظمة “سام” للحقوق والحريات قد كشف عن تجنيد مليشيا الحوثي نحو 10300 طفل على نحو إجباري في اليمن منذ عام 2014.

وحذر التقرير من عواقب خطيرة في حال استمرار المليشيا الحوثية في تجنيد الأطفال والفشل الأممي في التصدي لهذه الظاهرة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق