منظمات حقوقية تبدي موقفها من قرار تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية

محرر 331 يناير 2021
منظمات حقوقية تبدي موقفها من قرار تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية

أبدت العديد من منظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية اليوم الأحد موقفها من قرار تصنيف الولايات المتحدة لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران منظمة إرهابية.

وأعلنت 30 منظمة يمنية معنية بالدفاع عن حقوق الإنسان تأييدها لقرار تصنيف المليشيا على لوائح الجماعات الإرهابية.

واعتبرت المنظمات في بيان صادر عنها أن هذا التصنيف أداة ضغط من شأنها أن تدفع مليشيا الحوثي للتوقف عن انتهاكاتها لحقوق الإنسان والانصياع للقرارات الدولية وإنهاء انقلابها على الشرعية.

وأشار البيان إلى أن المليشيا الحوثية شنت حربا وحشية على اليمنيين منذ ما يقارب ست سنوات تسببت بأسوأ كارثة إنسانية في العالم يعيشها اليمنيون.. كما أشارت إلى انتهاكاتها المستمرة ضد المدنيين بما فيهم الصحافيون والنشطاء والنساء والأطفال.

وأكد أن المليشيا تسببت في أضرار فادحة على الاقتصاد الوطني وفرضت الضرائب الباهظة غير القانونية على الأعمال التجارية والجبايات على المواطنين ما أضر بملايين اليمنيين.

كما نهبت رواتب الموظفين واحتياطي البنك المركزي الذي كان يقدر بخمسة مليارات دولار قبل سيطرتها على العاصمة صنعاء.

وفي العاشر من شهر يناير الجاري صنفت الخارجية الأمريكية مليشيا الحوثي منظمة إرهابية.

ودخل القرار حيّز التنفيذ في التاسع عشر من الشهر نفسه ولاقى القرار ترحيباً واسعاً في الأوساط اليمنية على المستويين الشعبي والرسمي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق