في اليوم الثاني للحملة اليمنية المطالبة بتصنيف الحوثيين منظمة إرهابية.. صحفيون يروون ماساتهم المرعبة على يدي المليشيا

محرر 325 يناير 2021
في اليوم الثاني للحملة اليمنية المطالبة بتصنيف الحوثيين منظمة إرهابية.. صحفيون يروون ماساتهم المرعبة على يدي المليشيا

منذ الساعات الأولى لانقلاب المليشيا الحوثية على الشرعية واجتياح المدن ونهب مؤسسات الدولة والسيطرة على العاصمة صنعاء وبقية المحافظات اليمنية في نهاية العام 2014 بدات فصول جديدة في حياة اليمنيين في المقدمة منهم الصحفيون الذين تعرضوا للملاحقة والاختطاف والتشريد واصبحوا مهجرين ونازحين داخل الوطن وفي الشتات.

عدد كبير من الصحافيين رووا قصصهم الماساوية المرعبة التي عاشوها مع المليشيا الحوثية المدعومة من إيران والتي أصبحت جزءا من التاريخ البئيس التي صنعت فصوله واحداثه هذه المليشيا الارهابية.

وبالعودة إلى تغريدات وشهادات الصحفيين التي رصدها محرر “عدن نيوز” على صفحاتهم في مواقع التواصل الإجتماعي تكون البداية من الصحفي علي العقبي والذي قال “‏انا كصحفي قامت المليشيا الحوثية الإرهابية باختطافي وزجت بي في أحد سجونها السرية في المحويت”.

وأضاف العقيبي “خرجت من سجونهم مقابل الصمت لكني لم أستطع وكنت انشر عن انتهاكاتهم وتعرضت للتهديد مرة أخرى حتى غادرت مدينتي قسرا بالإضافة إلى تعرض أسرتي للتضييق ومنذ 28 أكتوبر 2015 وانا بعيداً عن أهلي”.

إلى ذلك أشار الصحافي غمدان اليوسفي إلى أنه تعرض لمأساة الفصل مع 39 صحفيا من زملائه تم فصلهم من قبل المليشيا بعد سيطرتها على العاصمة صنعاء.. فصلتهم من وكالة سبأ الرسمية”.

وقال اليوسفي “خسرت أعمالي الأخرى، وأثاث منزلي ومكتبتي وكل ما اسسته طوال 20 عاماً”.

بدوره ‏قال الصحفي عبدالحكيم هلال “اقتحم الحوثيون مكتب صحيفتنا في صنعاء اغلقوه وصادروا كل الممتلكات التي وصلت قيمتها أكثر من 20 مليون ريال”.

وأضاف هلال “طاردونا نزحت وأسرتي الى تعز في جنح الليل تركنا كل ما نحب ونملك وراء ظهورنا في صنعاء.. فصلونا من وظائفنا الرسمية واصبحنا مطاردين”.

ويقول الصحفي محمد الحذيفي “‏أنا احد المتضررين من ميليشيا الحوثي الإرهابية قتلت ابني المصور الصحفي تقي الدين محمد الحذيفي وصديقي وائل العبسي وشردت عائلتي لأنهم يقربون لي كوني صحفي وصادرت راتبي”.

وأكد الصحفي الحذيفي قائلا “ميليشيات لا تؤمن بالديمقراطية ولا بحق الآخر بالحياة وتكره التعايش والسلام ولا تعيش إلا على سفك الدماء واجتثاث كل من يعارضها.. اليس هذا هو الإرهاب بعينه؟”.

ويقول المصور الصحفي محمد التويجي “في يوم 26 مايو 2017 فقدت اعز اصدقائي وهو المصور وائل العبسي الذي قتلته قذيفة مليشيات الحوثي الارهابية أثناء تأدية عمله في تغطية الحرب بتعز وكان جانبه زميلي المصور تقي الدين الحذيفي وسعد النظاري لاودع ثلاثة من اصدقائي المصورين”.

وصنفت الإدارة الأمريكية مؤخراً المليشيا الحوثية منظمة إرهابية في قرار اعتبره اليمنيون تاريخياً ومهماً كونه يسلط الضوء على انتهاكات المليشيا التي ارتكبت أسوأ الجرائم بحقهم.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق