شركة تويتر تغلق حساب “خامنئي” بسبب تغريدة دعا فيها للانتقام

22 يناير 2021
شركة تويتر تغلق حساب “خامنئي” بسبب تغريدة دعا فيها للانتقام
المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي وهو يحضر اجتماعا مع قادة القوات الجوية، في طهران، يوم 7 شباط - فبراير
عدن نيوز - متابعات :

ألغى موقع “تويتر” حساب مرشد الثورة الإيرانية “علي خامنئي” بعد إصداره دعوة للانتقام من الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب”.

وجاء في التغريدة التي نشرت مساء الخميس، على حساب “خامنئي سايت”، وهو الموقع الإليكتروني الخاص بـ”آية الله خامنئي”، وكتبت باللغة الفارسية: “لا مفر من الثأر. قاتل سليماني ومن أمر بقتله سينالان الانتقام”.

وأرفقت التغريدة بصورة مركبة لـ”ترامب” وهو يمارس لعبة الجولف على ضفة البحر، ويظهر على الملعب الأخضر ظلّ طائرة حربية.

وكتب “خامنئي” على “تويتر” في 16 ديسمبر/كانون الأول: “يجب معاقبة أولئك الذين أمروا بقتل الجنرال سليماني، وكذلك أولئك الذين نفذوا ذلك. هذا الثأر سيحدث حتما في الوقت المناسب”، دون أن يذكر “ترامب” الذي أمر بالضربة.

وشهدت الأسابيع الأخيرة من حكم “ترامب” توترا متصاعدا في المنطقة، وتهديدات بتوجيه ضربة عسكرية لإيران؛ وهو ما ردت عليه طهران برفع حالة التأهب القصوى في صفوف قواتها، وإجراء مناورات عسكرية تحسبا لأي هجوم.

وقُتل “سليماني” في غارة أمريكية بالقرب من مطار بغداد الدولي، مطلع العام الماضي، بعد قيادته فيلق “القدس” التابع للحرس الثوري لأكثر من 20 عاما، وهو أشهر وحدات الحرس الثوري المسؤولة عن العمليات العسكرية خارج الحدود الإيرانية.

 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق