البنك المركزي يصدر تعميم هام ويوجه البنوك وشركات الصرافة بالإلتزام بسعر الصرف

محرر 318 يناير 2021
البنك المركزي يصدر تعميم هام ويوجه البنوك وشركات الصرافة بالإلتزام بسعر الصرف

أصدر البنك المركزي اليمني اليوم الإثنين تعميما هاما ووجه البنوك وشركات الصرافة بالالتزام بسعر صرف العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية وفقا لسعر السوق.

وقضى التعميم الصادر عن قطاع الرقابة على البنوك أن لا يتجاوز التغير في سعر الصرف خلال كل يوم عمل حد 1 ريال يمني/ ريال سعودي 4 ريال يمني/ دولار أمريكي كحد أقصى وذلك في حال وجود عوامل حقيقية للتغيير في سعر الصرف.. متوعدا باتخاذ إجراءات عقابية ضد المخالفين.

كما قضى التعميم أن سعر الصرف للعملات الأجنبية لدى البنوك وشركات الصرافة نهاية كل يوم عمل هو سعر الصرف لليوم الثاني في حال عدم تغيير الأسعار في نطاق الحدود المشار إليها.

واعتبر التعميم أي تجاوز لسعر الصرف عن الحدود المذكورة يعد مضاربة في سعر الصرف وإضراراً بالمصلحة العامة ومخالفة للقانون وتعليمات البنك.

وأكد على أن مفتشي البنك المركزي سيقومون بالفحص والتفتيش والاطلاع على مدى التزام البنوك وشركات الصرافة.. مشدداً على وجوب تزويد المفتشين بكافة البيانات والتقارير اللازمة لتمكينهم من الوصول غير المقيد للبيانات والمعلومات المطلوبة لعملية التفتيش.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق