مجلس النواب يشيد بقرار إدراج مليشيا الحوثي على لائحة الإرهاب

محرر 311 يناير 2021
مجلس النواب يشيد بقرار إدراج مليشيا الحوثي على لائحة الإرهاب

أشاد مجلس النواب اليمني اليوم الإثنين بقرار الادارة الامريكية التي اتخذته مؤخراً بادارج مليشيا الحوثي المدعومة ايرانياً على لائحة المنظمات الإرهابية ووضع قيادتها على قائمة الإرهاب.

وأكد المجلس في بيان نشره على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك رصده محرر “عدن نيوز” ان القرار الصادر عن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية المتضمن إدراج ميليشيات الحوثي الإنقلابية على لائحة المنظمات الإرهابية مدللاً بالحيثيات المبنية على الحقائق والوقائع التي ستقدمها الخارجية الأمريكية للكونجرس ليصدر قراره بذلك، أن العالم قد أدرك وتأكد له حقيقة الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.

واشار الى ما تقوم به المليشيات الحوثية من تدمير لليمن أرضاً وإنساناً وما تشكله من خطرٍ على السلم والأمن الدوليين والتي كان آخرها الجريمة الإرهابية التي نفذتها المليشيات بمطار عدن الدولي واستهدفت من خلالها الحكومة وصالة الإستقبال بالمطار المدني وراح ضحيتها العشرات من المدنيين الموظفين والمسافرين وموظفو منظمات إنسانية.

ودعا الكونجرس الأمريكي بمكونيه الشيوخ والنواب الى القيام بمسئوليته التاريخية بإصدارالقرار الذي سيكون له مردود كبير على السلم والأمن الدوليين وسيدفع بهذه المليشيات للجلوس على مائدة المشاورات وإحترام الإتفاقات والمعاهدات التي كانت تضرب بها عرض الحائط بعد كل توقيع مباشرة غير مبالية بالمواقف الدولية والقرارات الأممية بل وتحديها الصارخ للعالم.

وناشد مجلس النواب برلمانات العالم لدعم هذه الخطوة ودفع حكومات بلدانها باتخاذ موقف تدين المليشيات الحوثية ومن يقف وراءها من إجل أن تنعم الإنسانية باليمن بالأمن والإستقرار ويزول الخطر الذي يهدد الأمن والسلم الدوليين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق