ترحيب سعودي بقرار تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية

محرر 311 يناير 2021
ترحيب سعودي بقرار تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية

رحبت المملكة العربية السعودية اليوم الاثنين بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف جماعة الحوثي منظمة إرهابية ووضع قياداتها ضمن قوائم الإرهاب.

واعتبرت المملكة -في بيان صادر عن وزارة خارجيتها- التصنيف خطوة منسجمة مع مطالبات الحكومة الشرعية اليمنية بوضع حد لتجاوزات تلك المليشيا المدعومة من إيران وما تمثله من مخاطر حقيقية أدت إلى تدهور الوضع الإنساني للشعب اليمني، واستمرار تهديداتها للأمن والسلم الدوليين واقتصاد العالم.

وقال البيان إن تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية سيؤدي لدعم وإنجاح الجهود السياسية القائمة وسيجبر قادة المليشيا الحوثية المدعومة من إيران على العودة بشكل جاد لطاولة المشاورات السياسية.

وعبّرت الوزارة عن تطلعها في أن يسهم ذلك التصنيف في وضع حدٍ لأعمال الجماعة وداعميها، وإيقاف تزويدها بالصواريخ والطائرات دون طيار والأسلحة النوعية والأموال لتمويل مجهودها الحربي ولاستهداف الشعب اليمني وتهديد الملاحة الدولية ودول الجوار.

وأكدت دعم المملكة لجهود المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث ومقترحاته لإنهاء الأزمة في اليمن والتوصل إلى حل سياسي شامل وفق المرجعيات الثلاث.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق