مليشيا الحوثي تواصل تنفيذ حملتها الإجرامية على قرى الحيمة وأعداد الضحايا في ارتفاع

8 يناير 2021
مليشيا الحوثي تواصل تنفيذ حملتها الإجرامية على قرى الحيمة وأعداد الضحايا في ارتفاع

تواصل مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران تنفيذ حملتها العسكرية الإجرامية على منطقة الحيمة شمال محافظة تعز.

وقال مركز تعز الحقوقي HRC إن حصيلة انتهاكات الحملة الحوثية في منطقة الحيمة بمديرية التعزية شمال محافظة تعز ارتفعت إلى 9 قتلى و24 جريح ومداهمة 63 منزل واختطاف 45 مواطن وتدمير 21 منزل.

وأضاف المركز في بيان وصل “عدن نيوز” نسخة منه أن قرى الفودعية والمنزل وشعب المليح والخزيعة، والسائلة، بمنطقة الحيمة تتعرض “لهولكوست إبادة” تشارك فيه عشرات الأطقم والمدرعات المصفحة والدبابات والمدفعية الثقيلة التي حشدها مشرفي المنطقة في حملة عسكرية تواصل قصفها الوحشي وحصارها المطبق لقرى المنطقة منذ أمس الأول الأربعاء.

وأفاد المركز أن مداهمة واقتحام قرى المنطقة اليوم الجمعة أسفر عن مقتل المواطن “محمد عادل لطف” أمام منزله في قرية الفودعية، وسقوط 13 جريح من المدنيين ليرتفع بذلك عدد القتلى الى 8 بينهم نساء وأطفال و 24 جريح معظمهم من النساء.

كما رصد مداهمة الحوثيين لــ63 منزل 55 منهم في قرية المنزل وحدها واختطاف 45 مواطن من داخل منازلهم فيما لا تزال عمليات المداهمة والاختطافات متواصلة.

وأوضح أن عدد المنازل التي تعرضت للتدمير الكلي نتيجة تفجيرها 5 منازل وتدمير 13 منزل عبر تعرضها للقصف المتواصل، كما قامت مليشيا الحوثي بإحراق 3 منازل بعد مداهمتها وإخراج العوائل منها.

وقال مركز تعز الحقوقي أن الصمت المطبق للأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية أمام هولوكست مروع تواجهه قرى الحيمة وأبنائها المحاصرين يعد انتكاسة مخزية لمنظومة القيم الإنسانية وحقوق الإنسان.

وشدد على ضرورة التدخل العاجل لإيقاف عداد الانتهاكات والمجازر الجماعية التي تتصاعد بشكل مخيف بمرور كل ساعة.. داعيا ممثلي وكالات الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي لتسيير قافلة إنسانية مستعجلة لكسر الحصار المفروض على قرى منطقة الحيمة وإسعاف الجرحى وإدخال المساعدات اللازمة للأسر التي باتت بلا مأوى.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق