مركز حقوقي يكشف عن حصيلة جرائم وانتهاكات مليشيا الحوثي في الحيمة بتعز

7 يناير 2021
مركز حقوقي يكشف عن حصيلة جرائم وانتهاكات مليشيا الحوثي في الحيمة بتعز

كشف مركز حقوقي عن حصيلة جرائم وانتهاكات الحملة العسكرية التي نفذتها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران على منطقة الحيمة شمال محافظة تعز.

وقال مركز تعز الحقوقي HRC في بيان وصل “عدن نيوز” نسخة منه أن 7 مواطنين قتلوا بينهم طفل وامرأتين وأصيب 11 آخرين بجروح بليغة جراء استمرار القصف المدفعي الذي تشنه مليشيا الحوثي على منازل وقرى المواطنين في منطقة الحيمة شمال محافظة تعز.

وأضاف المركز “حصل فريق الرصد التابع للمركز على معلومات أكدت اختطاف الحملة العسكرية الحوثية 8 أطفال وأخذهم رهائن من داخل منازلهم بمنطقة الحيمة ونقلهم على متن أطقم عسكرية إلى جهة مجهولة بعد تقييدهم وعصب أعينهم”.

وأوضح “بلغ عدد المعتقلين من الرجال في اليوم الثاني للحملة العسكرية الحوثية 20 مواطن تم اعتقالهم من منازلهم بعد مداهمتها بالقوة.. مشيرا إلى أن مليشيا الحوثي تحتجزهم في “الضغاطة” بسجن الصالح الشهير حسب إفادة أحد أبناء المنطقة لفريق الرصد التابع لمركز تعز الحقوقي.

وأفاد المركز الحقوقي أنه وثق ارتفاع عدد المنازل التي فجرتها المليشيا الحوثية في الحيمة إلى 4 منازل.. مشيرة إلى أن المليشيا فجرت اليوم الخميس منزلين جديدين.

كما وثق المركز عدد المنازل التي داهمتها مليشيا الحوثي في قرى منطقة الحيمة حيث بلغت 37 منزل معظمها في قرية السائلة.

ودعا المركز مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن للتدخل العاجل وإتخاذ موقف سريع وفعال لإدانة المجازر الجماعية التي تمارسها المليشيا الحوثية بحق أبناء الحيمة.. وطالب بفك الحصار المفروض على المواطنين وإجلاء الجرحى المحاصرين لتلقي العلاج.

وتواصل مليشيا الحوثي تطويق وحصار قرى منطقة الحيمة وقصفها بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة لليوم الثاني على التوالي حيث كثفت قصفها على المنازل والمزارع والأعيان المدنية من مواقع تمركزها التي استحدثتها في قرية السائلة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق