البنك الدولي يعلن حاجة اليمن لـ25 مليار دولار للتعافي وإعادة الإعمار

محرر 316 ديسمبر 2020
البنك الدولي يعلن حاجة اليمن لـ25 مليار دولار للتعافي وإعادة الإعمار

أعلن البنك الدولي حاجة اليمن إلى 25 مليار دولار للتعافي وإعادة الإعمار للخمس السنوات المقبلة.

جاء ذلك في تقريرٍ أصدره البنك حيثُ قام باحتساب الأضرار والاحتياجات بناء على الوضع القائم في مارس 2015 كأساس للمقارنة مع البيانات والمعلومات التي تم جمعها حتى يناير 2020 ولا يشمل التقييم الأضرار التي أحدثتها الجائحة العالمية لفيروس كورونا التي ضربت اليمن.

وقال البنك أن صنعاء تعرضت لأعلى مستوى من الأضرار من بين المدن التي شملها التقييم المستمر للأضرار والاحتياجات، حيث تراوحت تكاليف الأضرار بين 2.4 إلى 3 مليارات دولار، فيما تأتي مدينة تعز كثاني مدينة تعرضت لأعلى مستوى من الأضرار، بقيمة بلغت 1.4 إلى 1.7 مليار دولار.

وأضاف أن قطاع الإسكان كان “الأكثر تضرراً حيث تراوحت تكاليف الأضرار بين 5.1 و6.2 مليارات دولار، وهو ما يمثل أكثر من 74% من إجمالي الأضرار، يليه القطاع الصحي (605 – 740 مليون دولار أمريكي) والطاقة ( 422 – 516 مليون دولار أمريكي).

ويُعد التقرير تقديراً أولياً لاحتياجات إعادة إعمار البنى التحتية واستعادة تقديم الخدمات للاستفادة من ذلك في وضع خطط للتعافي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق