تقرير بريطاني يكشف عن تحركات عسكرية خبيثة للإمارات في جزيرة سقطرى (ترجمة)

Editor16 ديسمبر 2020
تقرير بريطاني يكشف عن تحركات عسكرية خبيثة للإمارات في جزيرة سقطرى (ترجمة)

كشف تقرير جديد نشرته صحيفة ميدل إيست آي البريطانية عن تحركات عسكرية خطيرة للإماراة في جزيرة سقطرى اليمنية.

وقال التقرير الذي ترجمه “عدن نيوز” للعربية إن الإمارات واصلت بناء قواعد عسكرية في جزيرة سقطرى اليمنية مع وصول نقل معدات عسكرية بموافقة السعودية.

وكشف المصدر أن الإمارات “ضغطت لتعطيل المساءلة البرلمانية للحكومة بشأن بناء قواعد إماراتية في سقطرى”.

يأتي هذا التطور وسط انسحاب قوات المجلس الانتقالي الجنوبي الانفصالية المدعومة من الإمارات من أجزاء من البر الرئيسي الجنوبي ، بما في ذلك العاصمة المؤقتة عدن ومحافظة أبين حيث اندلعت “اشتباكات محدودة” في الأيام الأخيرة بعد بدء الحرب. عملية إعادة الانتشار وإعادة التنظيم وفقًا لاتفاقية الرياض لتقاسم السلطة الموقعة العام الماضي بين الحكومة اليمنية المعترف بها من قبل الأمم المتحدة والمجلس الانتقالي الجنوبي.

ومع ذلك ، في سقطرى ، لا يزال المجلس الانتقالي الجنوبي ، الذي يسيطر على الجزيرة منذ يونيو ، وحتى اليوم قد أغلق مكاتب هيئة أراضي الدولة والعقارات واختطف مديرها ، وفقًا لما ذكرته صحيفة سقطرى بوست.

كما أفادت “واشنطن بوست” أمس بأن الإمارات أرسلت 40 مسئولاً وخبيراً أجنبياً إلى الجزيرة كجزء من جهد متجدد لتعزيز سيطرتها على الجزيرة ذات الموقع الاستراتيجي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق