زيارة غير معلن عنها لسفيري السعودية وأمريكا إلى محافظة يمنية مهمة

محرر 330 نوفمبر 2020
زيارة غير معلن عنها لسفيري السعودية وأمريكا إلى محافظة يمنية مهمة

كشفت مصادر إعلامية عن زيارة السفير الأمريكي وبرفقته سفير المملكة العربية السعودية لمحافظة يمنية مهمة لأول مرة منذ 5 سنوات.

وقالت المصادر الإعلامية إن السفيرين زارا محافظة المهرة اليمنية الواقعة جنوب شرق اليمن.

وخلال الزيارة شدد السفير الأمريكي لدى اليمن كريستوفر هنزل على تنفيذ اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

وقال هنزل إن البلاد بحاجة إلى حكومة موحدة تستطيع ان تدافع عن اليمنيين، وتعمل على تلبية الاحتجاجات الإنسانية والتنموية.

وأشاد السفير الأمريكي بالنجاحات الكبيرة والملموسة التي حققتها السلطة المحلية بالمحافظة في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب والتهريب بكل أنواعه.

كما أشاد بدور قوات خفر السواحل اليمنية في المحافظة في ضبطها  لسفينة تحمل شحنة كبيرة من المخدرات قبالة ميناء نشطون بالتعاون مع القوات السعودية وبالقوات العسكرية والأمنية بالمحافظة بشكل عام في مكافحة الإرهاب.

وأكد على موقف الولايات المتحدة الأمريكية في دعم التسوية السياسية في اليمن من أجل وضع نهاية لحالة الحرب التي تشهدها البلاد.

ودعا هنزل جميع الأطراف المعنية إلى تنفيذ اتفاق الرياض على وجه السرعة.. مشيرا الى أن الاتفاق السياسي هو الطريق الوحيد لإنهاء النزاع وبالتالي معالجة الوضع الإنساني المؤلم في اليمن.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة تدعو إيران إلى التوقف عن تهريب الأسلحة الفتاكة للحوثيين، وتدعوهم إلى الانخراط في بناء العملية التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الصراع.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق