الفريق علي محسن: مليشيا الحوثي تواصل نهجها التصعيدي والإرهابي بحق أبناء اليمن والأشقاء في السعودية

عدن نيوز16 نوفمبر 2020
الفريق علي محسن: مليشيا الحوثي تواصل نهجها التصعيدي والإرهابي بحق أبناء اليمن والأشقاء في السعودية

اتهم نائب رئيس الجمهورية اليمنية الفريق علي محسن صالح الاحمر، جماعة الحوثي الانقلابية، برفض كل مقترحات حل الأزمة في البلاد.

وقال صالح خلال لقائه في العاصمة السعودية الرياض، الإثنين، محافظ الحديدة حسن طاهر، إن “المليشيات الحوثية بتعنتها رفضت كل الحلول والمقترحات الرامية لإنهاء الأزمة” وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

وأضاف أن “مليشيا الحوثي تواصل نهجها التصعيدي والإرهابي بحق أبناء اليمن والأشقاء (في السعودية)”، مؤكدًا “حرص السلطات الشرعية على السلام العادل، وتقديمها التنازلات تلو التنازلات”.

إن “مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، تشكل خطراً متصاعداً يهدد الملاحة الدولية”.

وأشار إلى العمليات الإرهابية التي تقوم بها مليشيات الحوثي عبر نشر الألغام في عرض البحر، وتسيير القوارب المفخخة لاستهداف السفن التجارية والمناطق الساحلية الحيوية.

ولفت نائب الرئيس إلى استمرار مماطلة مليشيات الحوثيين ومراوغتها بشأن سفينة صافر، وعرقلة وصول خبراء الأمم المتحدة لتقييم وإصلاح خزان النفط العائم المهدد بالانفجار في أي لحظة.

ودعا نائب الرئيس المجتمع الدولي والأمم المتحدة للضغط على مليشيات الحوثيين ووقف انتهاكاتها بحق أبناء الحديدة. مشددًا على اضطلاع المجتمع الدولي بدوره إزاء انتهاكات وجرائم المليشيات المستمرة.

وتبذل الأمم المتحدة منذ سنوات جهودا لوقف القتال في اليمن، وإقناع الأطراف بالعودة إلى طاولة المفاوضات، لكن مبعوثها مارتن غريفيث، أخفق في تحقيق أي تقدم يذكر خصوصا على صعيد اتفاق ستوكهولم الذي تم توقيعه في ديسمبر 2018 ومازال حبرا على ورق حتى الآن.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق