الحكومة تبحث مع منظمة الفاو الأممية سبل تعزيز علاقات التعاون وجهود القضاء على الجراد الصحراوي

10 نوفمبر 2020
الحكومة تبحث مع منظمة الفاو الأممية سبل تعزيز علاقات التعاون وجهود القضاء على الجراد الصحراوي

بحثت الحكومة اليمنية اليوم الثلاثاء مع منظمة الفاو التابعة للامم المتحدة سبل تعزيز علاقات التعاون المشتركة وجهود القضاء على الجراد الصحراوي.

وقالت وكالة “سبأ” الرسمية إن نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب بحث مع وفد منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) برئاسة مدير إدارة الطوارئ بمكتب المنظمة في روما دومينيك بيرجيون، جهود القضاء على الجراد الصحراوي في محافظات الجمهورية.

وأضافت الوكالة أن اللقاء تطرق إلى سُبل تعزيز علاقات التعاون المشتركة بين اليمن ومنظمة الفاو في مجالات الاهتمام بالزراعة والمزارعين.

كما جرت مناقشة إدخال المنظمة بعض المعدات والمبيدات المستخدمة في عملية مكافحة الجراد، وأقر اللقاء إنشاء غرفة عمليات مشتركة لتنفيذ عملية مكافحة الجراد الصحراوي للقضاء عليها.

وخلال اللقاء أكد باصهيب على أهمية تعزيز الشراكة المتميزة بين اليمن ومنظمة الفاو في مختلف المجالات وفقا للأولويات المشتركة بين الجانبين، منوها بأهمية تركيز المنظمة وبمشاركة الكوادر الوطنية في المرحلة الراهنة على كيفية تسخير كافة الجهود والإمكانيات للقضاء على الجراد والتخلص من آثارها السلبية على الجوانب الاقتصادية والغذائية.

من جانبه استعرض وفد منظمة الفاو خطة مكافحة الجراد الصحراوي في اليمن الهادفة لحماية سُبل العيش للمزارعين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق