تحدث عن جرائم المليشيا في دورة الإنعقاد الـ”206”.. رئيس مجلس النواب يشيد بدور الإتحاد البرلماني الدولي

محرر 32 نوفمبر 2020
تحدث عن جرائم المليشيا في دورة الإنعقاد الـ”206”.. رئيس مجلس النواب يشيد بدور الإتحاد البرلماني الدولي

أشاد رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني بدور الاتحاد البرلماني الدولي في صياغة السلام وتعزيز التنمية المستدامة والتعليم وحقوق المرأة والديمقراطية.

وقال مجلس النواب اليمني في منشور على فيسبوك رصده محرر “عدن نيوز” أن رئيس المجلس البركاني استعرض في كلمته في دورة الانعقاد الـ”206” للاتحاد البرلماني الدولي الاوضاع الاقتصادية والانسانية في بلادنا في ظل ماتقوم به ميليشيا الحوثي من نهب للمساعدات الإنسانية وارتكاب اعمال وحشية بحق المصابين بفيروس كورونا المستجد واقربائهم وتهديدهم بالسلاح واستخدام العنف ضدهم.

وتطرق رئيس مجلس النواب الى جرائم المليشيا الحوثية المتعددة وقيامها بتجنيد الاطفال والزج بهم الى محارق الموت وتهديم الاسر وحرمان النساء من حقوقهن.

كما تحدث عن الممارسات السياسية والمدنية والغاء مناهج التعليم وتعديلها بمناهج مذهبية بحتة والحكم على “35” عضواً من اعضاء مجلس النواب بالإعدام ومصادرة ممتلكاتهم والاستيلاء على ارصدتهم البنكية وتقديم “12” عضواً جديداً للمحاكمة.

وناشد البركاني العالم اجمع والاتحاد البرلماني الدولي الى انقاذ البرلمانين اليمنيين من ممارسات المليشيات الحوثية الاجرامية.

وقال رئيس مجلس النواب “ان أوهام ايران والعصابة الحوثية خلقت جحيماً مرعباً في اليمن قضى على كل احلام اليمنيين وعلى ثورتهم وديموقراطيتهم وحريتهم وعملهم البرلماني”.. مناشداً العالم أجمع التدخل بصورة عاجلة لإنقاذ اليمن من هذه العصابة الباغية.

واشار الى الخطورة التي يمثلها الخزان النفطي “صافر” والذي يحمل كميات كبيرة من النفط منذ ستة أعوام، وعرقلة المليشيات الحوثية الفريق الفني الاممي من صيانة الخزان ومنع اصلاحه.

وأكد ان الخزان معرض للانفجار وسيتسبب بتدمر البيئة البحرية من الحديدة على البحر الأحمر حتى قناة السويس في مصر، والدول المطلة على البحر الأحمر مجتمعة.. لافتاً الى ماتقوم به المليشيات الحوثية من استهداف بعض المحافظات اليمنية واراضي المملكة العربية السعودية بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة.

هذا وجرى في جلسة الانعقاد الثانية للاتحاد البرلماني الدولي، الاعلان عن نتائج انتخابات رئيس الاتحاد والتي أجريت يوم امس وأسفرت عن فوز الدكتور دوراتي باشيكو برئاسة الاتحاد البرلماني الدولي للفترة من 2020 – 2023م وانتخاب ملئ المقاعد الشاغرة في اللجنة التنفيذية للإتحاد البرلماني الدولي واقرار ميزانية وبرنامج عمل الإتحاد البرلماني الدولي للعام 2021م.

حضر الإجتماع نائبي رئيس مجلس النواب اليمني محمد الشدادي والمهندس محسن باصرة وعضو المجلس مبخوت بن ماضي كما شارك 169 برلمانا دوليا في الإجتماع.

الجدير ذكره ان الاتحاد البرلماني الدولي سيواصل اجتماعات أعمال دورته الحالية الى الاربعاء القادم.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق