السلطة المحلية بتعز تطالب بتدخل المجتمع الدولي لإدانة جرائم الحوثيين المستمرة على المدينة

24 أكتوبر 2020
السلطة المحلية بتعز تطالب بتدخل المجتمع الدولي لإدانة جرائم الحوثيين المستمرة على المدينة

طالبت السلطة المحلية بمحافظة تعز اليوم السبت بضرورة تدخل المجتمع الدولي لادانة جرائم الحوثيين المستمرة على المدينة وسكانها للعام السادس على التوالي.

وادانت السلطة المحلية في بيان لها نشره مكتب إعلام محافظة تعز في صفحته على فيسبوك رصده محرر “عدن نيوز” العمل الاجرامي الجبان الذي ارتكبته مليشيا الحوثي اليوم السبت الموافق ٢٤ اكتوبر ٢٠٢٠م، عبر اطلاقها قذيفتين استهدفتا بشكل مباشر مستشفى الامل لعلاج الاورام السرطانية بتعز ، والمستسفى السويدي للاطفال وتسببت باصابة عددا من العاملين في المستشفى.

وقال البيان أن اجزاء من مستشفى الامل أصيبت باضرار جسيمة جراء قصف مليشيا الحوثي الغادر الذي تسبب بهلع وفزع ورعب كبير بين مرضى المستشفى واهاليهم المتواجدين الى جانبهم بداخل المستشفى.

وقال البيان ان هذا الاستهداف المباشر لمستشفى متخصص بعلاج الاورام السرطانية ويقع في قلب مدينة تعز وفي منطقة تكتض بالسكان والاهالي لهو دليل واضح ان هذه المليشيات تتعمد مع سبق الاصرار والترصد الى استهداف الابرياء والمدنيين من الاطفال والنساء والمرضى.

وأكدت السلطة المحلية أن المليشيا الحوثية في سباق مستمر لحصد وتسجيل اكبر عدد من الضحايا المدنيين عبر قذائف موتها ورصاص قناصيها حتى يتم تكريمهم من قبل قيادات تلك المليشيات على جرائمهم بحسب كمية اعداد الضحايا الذين يتسببون بقتلهم واصابتهم.

وطالب البيان الامم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الانسان، الوقوف بجدية امام جرائم الحرب الحوثية التي تتزايد يوماً تلو الآخر وما قيام مليشيات الحوثي باطلاق عدداً من القذائف على احياء المدينة واصابة العديد من المواطنين المدنيين.

اضافة الى جريمتهم البشعة في استهدافهم المتعمد والمباشر للمستشفى الوحيد في تعز المتخصص بعلاج الاورام السرطانية، اضافة الى الحصار المطبق لمدينة تعز للعام السادس على التوالي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق