إتحاد الصحفيين الدولي يجدد المطالبة بإسقاط أحكام الاعدام بحق الصحفيين

13 أكتوبر 2020
إتحاد الصحفيين الدولي يجدد المطالبة بإسقاط أحكام الاعدام بحق الصحفيين

جدد الاتحاد الدولي للصحفيين اليوم الثلاثاء المطالبة بإطلاق سراح جميع الصحفيين المختطفين وإسقاط جميع أحكام الإعدام في حقهم وتوفير بيئة آمنة لممارسة مهنة الصحافة دون أي خوف.

وأكد الإتحاد الدولي للصحفيين في بيان على الموقع الرسمي للاتحاد تعليقاً على تقرير نقابة الصحفيين اليمنيين بشأن انتهاكات الحريات الإعلامية في اليمن خلال ثلاثة أشهر، دعمه لنقابة الصحفيين اليمنيين من أجل تعزيز حرية الصحافة وسلامة الصحفيين في اليمن.

وأشار إلى رسالته بالشراكة مع نقابة الصحفيين إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس “لحثه على تقديم كل الدعم لحماية حياة الصحفيين والمطالبة بالإفراج عن جميع الصحفيين المسجونين في اليمن بعد أن قضت محكمة حوثية في اليمن بإعدام أربعة صحفيين بتهمة الخيانة والتجسس لدول أجنبية”.

وقال الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين أنتوني بيلانجي : ” إن هذا التقرير يؤكد على أن حرية الصحافة في اليمن لاتزال تحت تهديدٍ خطير، وإن تواصل هذه الإنتهاكات مسألة لا تطاق”.

وعبر بلانجي عن قلقهم البالغ في الاتحاد الدولي للصحفيين جراء مواصلة مليشيات الحوثي المدعومة من ايران في صنعاء إستهدافها للصحفيين والمؤسسات الإعلامية.

وشدد الاتحاد الدولي للصحفيين على ضرورة إطلاق سراح جميع الصحفيين المختطفين وإسقاط جميع أحكام الإعدام في حقهم وتوفير بئية آمنة لممارسة مهنة الصحافة دون أي خوف.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق