الرابطة الوطنية لأسر الشهداء تستنكر الصمت والخذلان الحكومي وتطالب بسرعة صرف مرتبات أسر الشهداء

محرر 312 أكتوبر 2020
الرابطة الوطنية لأسر الشهداء تستنكر الصمت والخذلان الحكومي وتطالب بسرعة صرف مرتبات أسر الشهداء

إستنكرت الرابطة الوطنية لأسر الشهداء الصمت المخزي والخذلان المتعمد من الجهات ا لحكومية الرسمية تجاه أسر الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن.

وطالبت الرابطة في بيان لها تلقى “عدن نيوز” نسخة منه الجهات الحكومية بسرعة صرف الرواتب المتأخرة وتبني آلية محددة لصرف رواتب الشهداء بصورة منتظمة وشهرية دون تأخير وصرف حقوق الدفن التي حرم منها كثير من أسر الشهداء في مختلف المناطق العسكرية وبخاصة المنطقة العسكرية الرابعة ومن استشهدوا من بعد ١٢ أبريل ٢٠١٨م.

كما طالب البيان بصرف الإكراميات ومنح الترقيات العسكرية التي وعد بها الأخ رئيس الجمهورية كاستحقاق وطني لأسر الشهداء لمواجهة الاوضاع الاقتصادية بالغة التعقيد والتوجيه العاجل للجهات المختصة بتوفير التعليم المجاني لأبناء الشهداء في مؤسسات التعليم العام والعالي والصحة المجانية في المؤسسات الصحية المختلفة كأقل واجب تجاه اسر شهداء الجيش الوطني.

وأكدت الرابطة الوطنية لأسر الشهداء على حقها المشروع والدستوري في دعوة أسر شهداء الجيش والمقاومة الشعبية وكل أحرار اليمن بالخروج بمسيرات سلمية واعتصامات أمام المقرات الحكومية المعنية في حال تم تجاهل تلك المطالب المشروعة لأسر الشهداء.

نص البيان:

بيان صادر عن الرابطة الوطنية لأسر الشهداء

بقلق بالغ تتابع الرابطة الوطنية المآلات المأساوية والأوضاع المعيشية الصعبة لأسر شهداء الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في كافة ربوع الوطن.

حيث يتسبب الانقطاع في رواتب اسر الشهداء لفترات تصل الى ثمانية اشهر في كوراث ومآسي اقتصادية ومعيشية انعكست نتائجها سلبا على ايتام الشهداء وذويهم وتمثلت في حرمان الغالبية منهم من ابسط مقومات الحياة الكريمة كمواصلة التعليم و والحصول على الرعاية الصحية وغيرها .

والرابطة الوطنية إذ تستنكر الصمت المخزي والخذلان المتعمد من الجهات ا لحكومية الرسمية تجاه أسر من بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن باستعادة الشرعية وإنهاء الإنقلاب
فإنها تؤكد وبصورة عاجلة على المطالب الآتية:

١-سرعة صرف الرواتب المتأخرة وتبني آلية محددة لصرف رواتب الشهداء بصورة منتظمة وشهرية دون تأخير.

٢-صرف حقوق الدفن التي حرم منها كثير من أسر الشهداء في مختلف المناطق العسكرية وبخاصة المنطقة العسكرية الرابعة ومن استشهدوا من بعد ١٢ أبريل ٢٠١٨م .

٣-صرف الإكراميات ومنح الترقيات العسكرية التي وعد بها الأخ رئيس الجمهورية كاستحقاق وطني لأسر الشهداء لمواجهة الاوضاع الاقتصادية بالغة التعقيد

٤- التوجيه العاجل للجهات المختصة بتوفير التعليم المجاني لأبناء الشهداء في مؤسسات التعليم العام والعالي, والصحة المجانية في المؤسسات الصحية المختلفة كأقل واجب تجاه اسر شهداء الجيش الوطني .

٥-تؤكد الرابطة الوطنية لأسر الشهداء على حقها المشروع والدستوري في دعوة أسر شهداء الجيش والمقاومة الشعبية وكل أحرار اليمن بالخروج بمسيرات سلمية واعتصامات أمام المقرات الحكومية المعنية في حال تم تجاهل تلك المطالب المشروعة لأسر الشهداء.

النصر والظفر لليمن واليمنيين
الرحمة والخلود لكل الشهداء الابرار
الشفاء العاجل للجرحى
الحرية للأسرى والمعتقلين

صادر عن الرابطة الوطنية لأسر الشهداء
بتاربخ ٢٠٢٠/١٠/١٢م.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق